الأخبار

فريد الديب: من يشمت في “مبارك” سيذوق مرارة “الكأس”

119

أبدى فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، ثقته بالله سبحانه وتعالى، وفي القضاء المصري، في أن الحكم الصادر بحق موكله اليوم سيلغى.

وقال الديب خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إن القانون افترض وتصور أن يخطأ القاضي في الحكم على “مبارك” بالسجن المشدد ثلاث سنوات، وعلى نجليه أربع سنوات في قضية “القصور الرئاسية”، موضحًا أن هناك مرحلة نقض للحكم لو جد جديد في الأمر، لافتًا إلى أن هناك مرحلة أخرى أمامه في الطعن على الحكم.

وتابع “أن الحديث من قبل البعض عن مقاطعة الانتخابات، لأن حكم اليوم مقصود، هو كلام عار تماما عن الصحة ولا أساس له”، مشددًا على أن القضية كانت محجوزة للحكم منذ شهرين، معتبرًا أن أخطر ما يهدد مصر هو مقاطعة الانتخابات. مضيفا “أن الانتخابات لا تتأثر بحكم يصدر فالحكم ليس له علاقة بانتخابات الرئاسة”.

وأضاف المحامي أنه تقابل مع “مبارك” اليوم، موضحًا أن الرجل مؤمن تمامًا أن الله سبحانه وتعالى سينصفه في القريب العاجل، مضيفًا: “البعض سعداء وشمتانين، ولكن كل إنسان عرضة لذلك، وكل من أساء إلى مبارك ظلما وعدوانا أذاقه الله من نفس الكأس المر، فالله يسلط على الظالم من يظلمه”.

وقال فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك إن الحالة الصحية لموكله هي التي جعلته يمكث في المستشفى العسكري، ولولا ذلك ما بقي فيه لأنه مفرج عنه.

وأكد الديب أن هناك من سعد بالحكم الذي صدر اليوم، بحبس مبارك 3 سنوات ونجليه 4 سنوات في قضية القصور الرئاسية، موجها كلمة إلى مؤيدي “المخلوع” بعد حكم الحبس، بعد أن انتباهم الاستياء والريبة، من أن الحكم قد صدر قبل الانتخابات قائلا: “لا تجزعوا واطمئنوا وثقوا في القضاء المصري، فالقانون يضمن إلغاء الأحكام الصادرة إذا ثبت أن القاضي قد أخطأ في حكمه.. فما حدث ليس نهاية العالم وسوف نستمر في النقض”.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى