الأخبار

تأجيل محاكمة

57

 

 

أجلت محاكم الانقلاب اليوم الثلاثاء، محاكمة 97 رافضًا لحكم العسكر، في هزليات عدة، كـ”اقتحام قسم شرطة مصر القديمة، وخلية الجيزة، وأحداث جامعة الأزهر، وقتل ضابط وجندي بشرطة الانقلاب“.

أرجأت محكمة “جنايات القاهرة” – الانقلابية – محاكمة 12 معتقلاً من رافضي الانقلاب، على خلفية اتهامهم – زورًا – بمحاولة اقتحام قسم مصر القديمة عام 2013، إلى جلسة 20 مارس من العام القادم.

وزعمت نيابة الانقلاب العامة أن المعتقلين حاولوا اقتحام قسم شرطة مصر القديمة، وشرعوا  في القتل، وحيازة سلاح وذخيرة، وذلك على خلفية التظاهرات التي وقعت عقب الانقلاب العسكري.

وأجلت محكمة “جنايات الجيزة” – الانقلابية -، برئاسة قاضي الإعدامات “محمد ناجي شحاتة”، محاكمة 26 على خلفية اتهامهم في الهزلية المعروفة إعلاميًا باسم “خلية الجيزة”، والتي تم تلفيق اتهامات ” تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، والممتلكات الخاصة والعامة”، وذلك إلى جلسة 26 ديسمبر القادم.

كما قررت “جنايات بورسعيد” – الانقلابية – هى الآخرى، تأجيل هزلية أحداث سجن بورسعيد التي يحاكم فيها 51 مواطنًا من أبناء بورسعيد، بزعم قتل “الضابط أحمد البلكي وأمين الشرطة أيمن العفيفي و40 آخرين وإصابة أكثر من 150 آخرين، أيام 26 و27 و28 يناير 2013″، إلى جلسة 19 ديسمبر القادم.

على الصعيد ذاته، فقد حجزت محكمة “جنايات القاهرة”، محاكمة ثمانية طلاب من رافضي الانقلاب، على خلفية اتهامهم في هزلية “أحداث جامعة الأزهر”، والتي وقعت في أعقاب مذبحة فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة”، وذلك للحكم بجلسة 5 يناير من العام القادم.

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى