الأخبار

الأردن والولايات المتحدة يبحثان…..

33

 

 

التقى مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمدالزبن، اليوم الأربعاء، مع مدير برامج مكافحة الإرهاب الأمريكي ستيف بوميرانتز والوفد المرافق له، الذي يزور عمان حاليًا.
وأفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم بأن الجانبين بحثا آخر المستجدات علىالساحتين الإقليمية والدولية وسبل التعاون والتنسيق لمواجهة خطر المنظمات الإرهابية.
كما التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة مع قائد سلاح الجو في القيادة المركزية الأمريكية الفريق تشارلز براون والوفد المرافق له، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين.
جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد عصابة (داعش) الإرهابية بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية.
يشار إلى أن السفيرة الأمريكية في عمان اليس ويلز، كانت قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي أن حكومة بلادها رفعت الدعم المقدم إلى الأردن في المجال العسكري خلال العام الحالي إلى 300 مليون و850 ألف دولار وذلك للإسهام برفع القدرات العسكرية وتجهيز القوات الأردنية لمواجهة خطر تنظيم (داعش) الإرهابي ، مبينة أن هذا الدعم يعد ثالث أكبر برنامج تقدمه أمريكا لدول العالم في المجال العسكري.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى