الأخبار

إثيوبيا لم تصرح بعدم قدرة مصر

27

أكد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه تم التعامل مع الجانب السوداني باهتمام بالغ حول الأزمة الحالية، قائلًا: “هناك رغبة مشتركة لاحتواء الأزمة، ونؤكد أنه لا يوجد استهداف لأي مواطن سوداني داخل الأراضي المصرية“.

وأضاف “أبو زيد” خلال مداخلة تليفزيونية، أن السلطات المصرية تقوم بالتحقيق الفوري إذا حدثت أي وقائع فردية، نافيًا ما تم نشره بعدد من وسائل الإعلام بوصفها صورًا لسودانيين تعرضوا لانتهاكات داخل الأراضي المصرية.

وفي سياق آخر، نفي المتحدث باسم الخارجية تصريحات الخارجية الإثيوبية بأن مصر غير قادرة على دخول حرب مع إثيوبيا، قائلًا: “الجريدة التى زُعم أنها نشرت هذا الموضوع باللغة الأنهرية لم تتطرق لمصر نهائيًا، بعد أن تم ترجمة المقال، وإنما تناولت نزاع بين شركة مياه وشركة ثلج بإثيوبيا، كما أن الجريدة الأجنبية بصدد مقاضاة الجريدة المصرية التى نقلت عنها هذا الخبر”.

وتابع أبو زيد: “هذه الوقائع تشير إلى أن هناك أصابع وأيادي خفية تلعب فى الإعلام المصري داخليًا وخارجيًا، وبعض الدول الصديقة في الأيام الأخيرة، وقمنا بكافة الاتصالات وتم نفي هذه التصريحات، في حين أنه تم نشر الخبر ليصبح حقيقة وتكتب مقالات الرأى لشحن الإعلام وتوتر العلاقات بين الدول لصالح دول أخري معينة ولها مصالح بذلك”.الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى