الأخبار

انتصرنا على الإرهاب

 

111

 

 

حل الرئيس الشيشاني رمزان قاديروف، ضيفًا، منذ قليل، على برنامج «البيت بيتك» على فضائية «TEN» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، وتحدث عن مختلف الأمور والشئون في الشيشان، وعلاقتها بالاتحاد السوفيتي، والنواحي السياسية والاجتماعية والدينية، وكيفية مواجهته ظاهرة الإرهاب والمافيا فى بلاده، حتى أصبحت خالية تماماً منهما.

ورد قاديروف على سؤال “عمرو عبدالحميد”: كنت هنا آخر مرة منذ عشر سنوات، المدينة تبدلت إلى الأفضل، كيف حدث ذلك؟، بـ “فى واقع الأمر، إنها ثمرة جهود مشتركة من المركز الفيدرالى وجميع أفراد الشعب الشيشانى، لقد مل الشعب من الحرب، وتعبوا من تلك المآسى، لقد انتصرنا فى صراعنا ضد الإرهاب، وبدأنا فى إعادة بناء جمهوريتنا فى كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية، ولقد ساعدنا الله فى ذلك، ونفّذنا كل البرامج والخطط لرفع شأن بلدنا، ونحمد الله على أننا تخطينا الصعاب وأصبح الوضع أفضل فى كل المجالات”.

وأجاب الرئيس الشيشاني عن: تقولون إنكم قضيتم على الإرهاب، هل أنتم متأكدون من ذلك؟، قائلًا: “مائة في المائة. إنها ليست مجرَّد كلمات جوفاء، لأن كل الشعب الشيشاني أصبح يعي ما الإرهاب. بالطبع مجموعات من الصبية والمراهقين لا يفهمون جوهر الإسلام، ويستجيبون لدعوات مغرضة ممن يدّعون الحديث باسم الإسلام، وهم في واقع الأمر صنيعة أجهزة مخابرات غربية، لكن مع ذلك نحن نواجه هؤلاء، ومن لا يفهم الحقيقة نجبره على فهمها”.

وأوضح حديثه: “لدينا علماء أجلَّاء تلقوا علومهم الدينية فى مصر وسوريا يفسرون الأحاديث النبوية والقرآن الكريم، ويقومون بشرح جوهر الإسلام الحقيقي. أما من يعرض بوجهه عن السنة والتعاليم الدينية والعادات والتقاليد، فنتعامل معه بطرق أخرى. ولا مزاح فى ذلك. إما أن يستجيب، وإما أن نمنحه تذكرة سفر دون عودة، سفر إلى العالم الآخر”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى