الأخبار

قتلى من الحرس الجمهوري بانفجار

 

 

 

epa02532349 Tunisian soldiers stand guard at Independence square on 16 January 2011 in Tunis. The security situation was beginning to stabilize in Tunisia 16 January as the army continued to patrol the streets and the country awaited the announcement of a new national unity government. Tanks patrolled the streets of the capital Tunis for a second day as the army attempted to restore order in the wake of the departure of longtime leader Zine el-Abidine ben Ali 14 January. Ben Ali fled the country after a month-long uprising, which claimed at least 66 lives, according to one human rights group?s count, mostly unarmed protestors.  EPA/STRINGER
epa02532349 Tunisian soldiers stand guard at Independence square on 16 January 2011 in Tunis. The security situation was beginning to stabilize in Tunisia 16 January as the army continued to patrol the streets and the country awaited the announcement of a new national unity government. Tanks patrolled the streets of the capital Tunis for a second day as the army attempted to restore order in the wake of the departure of longtime leader Zine el-Abidine ben Ali 14 January. Ben Ali fled the country after a month-long uprising, which claimed at least 66 lives, according to one human rights group?s count, mostly unarmed protestors. EPA/STRINGER

قُتل 14 من عناصر الحرس الجمهوري التونسي على الأقل، بتفجير استهدف حافلة كانت تقلهم في قلب العاصمة مساء أمس، في هجوم غير مسبوق منذ بداية العمليات الإرهابية في البلاد.

ووقع الهجوم في شارع محمد الخامس، وهو أحد أبرز الشوراع في العاصمة ويقع على بعد أمتار من شارع الحبيب بورقيبة حيث يتواجد مقر وزارة الداخلية. وشاهدت «الحياة» قرب مقر الانفجار عشرات سيارات الإسعاف التي كانت تقل الضحايا إلى المستشفيات القريبة، كما تم تطويق مكان الانفجار ومنع الاقتراب منه.

ورجحت مصادر أمنية أن تكون قنبلة زُرعت وسط الحافلة التابعة لوحدات الأمن الرئاسي (الحرس الجمهوري) التي تعتبر من أكثر الوحدات الأمنية كفاءة ومهارة.

وفي حين نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر رئاسي ترجيحه ان انتحارياً فجر نفسه على متن الحافلة، ذكر موقع صحيفة «الصباح» أن شاحنة «اقتربت من حافلة الأمن الرئاسي التي كانت متوقفة… لنقل عدد من الأعوان، وألقت جسماً متفجراً ثم فتح عدد من ركابها النار على الحافلة ما أدى إلى حصول انفجار قوي». لكن لم تتأكد هذه الرواية رسمياً.

وأعلن «الاتحاد العام للشغل»، أكبر كيان نقابي في البلاد، إرجاء إضراب عام للعاملين في القطاع الخاص كان مُقرراً اليوم «إلى وقت لاحق» لم يحدده. وقال في بيان إن القرار جاء «شعوراً بواجبنا الوطني وتحملاً لمسؤولياتنا التاريخية واحتراماً لدماء شهدائنا… في العملية الارهابية الشنيعة التي ضربت قوات أمننا الرئاسي في ظرف دقيق».

والعملية هي الأولى من نوعها، إذ لم تشهد العاصمة التونسية انفجاراً مماثلاً، باستثناء الهجوم المسلح على متحف باردو الذي خلّف عشرات القتلى والجرحى، معظمهم من السياح الأجانب في آذار (مارس) الماضي.

 

 

 

الحياة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى