الأخبار

بعد ثلاثية الذهاب..

 

158

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني، غدًا الثلاثاء، على ملعبه “أليانز أرينا”، فريق برشلونة الإسباني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وعينه على التأهل إلى نهائي البطولة، التي يمتلك من ألقابها خمسة كؤوس.

ولكن المهمة لن تكون سهلة على كتيبة بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الألماني، حيث إنه خسر مباراة الذهاب في برشلونة بثلاثية دون رد.

وما يزيد صعوبة المهمة البافارية على أرض الألمان، بعض الأرقام والحقائق التالية:

– برشلونة يبحث عن فوزه الأول في ميونيخ، بعد 3 أيام على الانتصار الهام الذي حققه في الدوري المحلي، ليبتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن غريمه ريال مدريد، وجاء على حساب ريال سوسييداد بهدفين نظيفين.

– الفريق الكتالوني سجل 19 هدفًا خلال مبارياته الأربع الأخيرة بجميع المسابقات، دون أن تهتز شباكه.

– البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة، وجد طريقه إلى الشباك في المباريات الست الأخيرة، حتى أصبح رصيده 35 هدفًا في جميع المسابقات.

– برشلونة حافظ على شباكه نظيفة في آخر 7 مباريات بجميع المسابقات.

– برشلونة اقترب جدًا من حسم لقب الدوري الإسباني، كما أنه ينافس أتليتك بلباو على لقب كأس الملك في مباراة النهائي التي تقام في 30 مايو.

– بايرن ميونيخ خسر آخر 4 مباريات، وذلك للمرة الأولى منذ 24 عامًا، وفشل في تسجيل أي هدف في 3 مواجهات للمرة الأولى أيضًا منذ 15 عامًا.

– بايرن ميونيخ حسم لقب الدوري الألماني قبل انتهاء المسابقة، إلا أنه خرج من نصف نهائي الكأس على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

 

 

 

 

الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى