الأخبار

“سي بي إس” تتوقع حدوث اشتباكات عنيفة بين أنصار مرسي ومعارضيه بالتحرير

 

 

 

محمد فوزي

توقعت شبكة “سي بي اس” نيوز الإخبارية الأمريكية أن تحدث اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس المصري محمدمرسي ومعارضيه بميدان التحرير في تظاهرات اليوم رداً على القرارات التي أصدرها “مرسي”.

وقالت إن الرئيس المصري أقصى القضاء المصري بعد أن ظهر كمعارض رئيسي لقراراته.

وتابعت الشبكة الأمريكية إن مرسي “ركب عالياً” الإشادات الأمريكية والدولية بوساطة مصر ودورها في وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل بوضع جماعة الإخوان المسلمين –التي ينتمي إليها الرئيس مرسي – فوق المحاسبة، بالإضافة إلى حماية الجمعية التأسيسية التي يسيطر عليها الإسلاميين من أي قرار قضائي بحلها.

وذكرت قول باكينام الشرقاوي على قناء الجزيرة الفضائية مدافعة عن قرارات مرسي “يجب عليه أن يحمي البلد والثورة، هذه مرحلة رئيسية لاكتمال الثورة”.

فيما قالت إنه على الرغم من قرار مرسي بإعادة محاكمة مبارك وكبار معاونيه عن طريق هيئة قضايا اسماها بـ”حماية الثورة”، لم يأمر
بإعادة محاكمة الضباط الصغار المتهمين بقتل المتظاهرين.

كما اتهم سياسيون ليبراليون قرارت مرسي ووصفوها بأنها ستعزز الانقسام بين صفوف الشعب، واعلنوا عن عزمهم للعمل سوياً لانتزاع السلطات التي منحها مرسي لنفسه.

واشارت “سي بي اس” إلى قول وائل غنيم الناشط السياسي ورمز من رموز معارضة مبارك “كان يمكن لمرسي أن يحمي الثورة دون تركيز كل هذه السلطات في يده”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى