الأخبار

«الخروف لا يصلح ملكاً»

99

 

 

قررت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إحالة موجه لغة إنجليزية للتحقيق بتهمة إهانة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى وإقحام أمور سياسية بورقة امتحان طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس إدارة شرق بعد أن وضع عبارة فى سؤال الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية جاء فيه :”في مملكة الحيوان لا يستطيع الخروف أن يكون ملكا”.
وقررت مديرية التربية والتعليم إحالة إيهاب السلامولي للتحقيق وقال الموجه إنه فوجيء بتقدم نقابة المعلمين التي يسيطر عليها التيار الإخواني بالإسكندرية شكوى ضده أسندت إليه تهمة إهانة رئيس الجمهورية بورقة الأسئلة لامتحان اللغة الإنجليزية والتي قام بوضعها لطلبة الصف الأول الثانوي لعدة مدارس تابعة لإدارة شق التعليمية بالإسكندرية مشيراً إلى أنه أجاب بأن ذلك غير صحيح وغير مقصود وأن هذه العبارات منصوص عليها بالمنهج وليس لها أية أبعاد سياسية متسائلاً:ما علاقة العبارة وما حوته من كلمات بالرئيس أو بالسياسة أصلا؟!
وأضاف الموجه أن العبارة سبقتها عبارة أخرى تحث على تعمير الصحراء وزراعة الأراضي في مصر متسائلا:ألم يروا هذه العبارة ورأوا العبارة الأخرى فقط؟!
وأكدت مصادر بمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أن وكيل الوزارة قد أمر بإجراء تحقيق داخلي بالمديرية بعد تشكيل لجنة من الأساتذة والموجهين للبيان ما إذا كانت العبارة المقدم الشكوى بشأنها تحوي فعلا عبارات سياسية من عدمه.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى