الأخبار

القبض على إرهابين مكلفين بـ

56

قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن قبضت على مجموعة إرهابية من 17 عنصراً تابعين لتنظيم أنصار بيت المقدس، كانوا مكلفين من جهات أجنبية بتنفيذ مخطط اغتيالات لشيوخ القبائل والأهالى المتعاونين مع الجيش والشرطة فى سيناء.

واعترف المقبوض عليهم فى التحقيقات الأولية بأنهم حصلوا على أوامر عبر 3 وسطاء وصلوا قبل أسبوعين إلى سيناء بعد تسللهم من غزة، تقضى باغتيال بعض مشايخ القبائل وعدد من الأهالى المتعاونين مع الجيش والشرطة، واعترفوا بمشاركة جهاز مخابرات أجنبى فى وضع المخطط بغرض إشاعة الفوضى وتقليب القبائل على الدولة، مقابل 200 ألف دولار مكافأة عن كل قتيل من قائمة تضم 50 شيخاً.

وقال مصدر سيادى إن عطلاً فنياً تسبب فى هبوط اضطرارى لطائرة استطلاع عسكرية دون طيار صباح أمس فى إحدى المناطق الصحراوية غرب العريش دون خسائر.

وكشفت مصادر قبلية لـ«الوطن» أن قيادات «بيت المقدس» لجأت لوسطاء بدو للتفاوض مع شيوخ الترابين، إلا أنهم رفضوا وردوا أن «وقت التفاوض انتهى»، بينما أعلن عدد كبير من أبناء القبائل انضمامه لـ «الترابين»، وجرى الاتفاق على عقد اجتماع موسع لمشايخ وعواقل معظم القبائل، 10 مايو المقبل، فى قرية بغداد لهذا الغرض.

وقال إبراهيم العرجانى، أحد وجهاء الترابين، الذى فجر الإرهابيون منزله، إن القبيلة لن تقبل التصالح مع من أراقوا دماء النساء والأطفال، مشيراً إلى أن القبيلة نصبت عدة أكمنة بالشيخ زويد ورفح لاصطياد عناصر التنظيم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى