الأخبار

وضع حجر الأساس

72

 

وضع المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، بمرافقة الدكتور الاستشاري العالمي أسامه عقيل، خبير تخطيط الطرق الدولي وأستاذ الطرق بجامعة عين شمس، حجر الأساس لأكبر 4 مشروعات عملاقة جديدة سيتم إنشائها بمدينة بنها بجانب المشروعات التي نفذت خلال الفترة الماضية لتيسير الحركة المرورية بالمدينة وتجميلها.

وتضمن المشروعات الجديدة إنشاء نفق المحافظة بميدان الإشارة وإنشاء نفق سعد زغلول بجانب النفق القديم ليصبح اتجاهيين بالإضافة إلى تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها وتنفيذ المرحلة الثانية من كورنيش بنها على الرياح التوفيقي على غرار كورنيش الاسكندرية.

وأكد المحافظ، خلال وضع حجر الأساس للمشروعات الجديدة والتي سوف تساهم في حل الأزمة المرورية بكافة ميادين بنها بالكامل، أنه سيتم عمل أرصفة للمشاة بالأنفاق الجديدة فضلا عن ترميم ورفع كفاءة النفق القديم بسعد زغلول..مشيرا إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروعات الجديدة بالكامل في مدة 6 أشهر، وأن نفق الإشارة الجديد سيحل الأزمة المرورية بميدان الإشارة وسيتم إلغاء التقاطعات السطحية نهائيا للقضاء علي الأزمة المرورية في أوقات الذورة.

وأوضح عبد الظاهر، بأن المشروعات الجديدة تأتي ضمن مشروعات تطوير وتغيير وجه العاصمة بنها والتي تضمن نفق المنشية الجديد الذي تم افتتاحه مؤخرا ودخل الخدمة رسميا ليربط شاطري المدينة أسفل السكة الحديد ويفك الأزمة المرورية الخانقة بوسط العاصمة بجانب الكورنيش الجديد على الرياح التوفيقي بطول 2 كيلو متر بهدف خلق متنفس جديد لسكان المدينة، وأن حزمة المشروعات الجدية التي تشهدها العاصمة تعد الأهم واﻷخطر في تاريخ مدينة بنها.

وأفاد عبد الظاهر، بأن هذه المشروعات بالكامل قد تم تمويلها من خارج الخطة الاستثمارية للمحافظة وهو ما كان يمثل التحدي الأكبر في عمليات التنفيذ، وأن هذه المشروعات سوف تغيير وجه العاصمة شكلا وموضوعا وتضمن تنفيذ كوبريين علويين على الرياح التوفيقى بسواعد القوات المسلحة لربط بنها بالمدن المجاورة، حيث أن الكوبري الأول دخل التشغيل ويتبعه الكوبري الثاني خلال شهرين أوثلاثه على اﻷكثر.

وقال عبد الظاهر، أننا واجهنا صعوبات كثيرة للغاية عند تنفيذ هذه المشروعات خاصة في أعمال نقل المرافق وأسفل السكة الحديد ﻷن هذه المشروعات كان المفترض أن تقام من سنوات طويلة لكن تأخر تنفيذها زاد من الصعوبات والتحديات على الأرض، كما أن هذه المشروعات تتضمن إعادة تأهيل المداخل والمخارج وفتح طرق جديده تستخدم كبوابه في حالات الطوارىء وتطوير أطراف المدينة كما يحدث بكفر الجزار.

وأفاد عبد الظاهر بأنه سيتم تطوير المحاور المرورية بميدان سعد زغلول والإشارة وشارع فريد ندا وكافة الشوارع فضلا عن تأهيل كافة المداخل والمخارج من ناحية زفتى وكفر الجزار وطريق المنصورة والطريق الزراعي وكل هذه المشروعات قد تم البدء فيها دفعة واحدة.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى