الأخبار

التراجع عن البنية التحتية

33

 

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي ، ان الحكومة المصرية تراجعت عن انشاء الكيان الوطني للبنية التحتية بشكل نهائى.

وأضاف في تصريحات صحفية خلال افتتاح عدد من المشروعات بالاسكندرية أن وزارته ستشرف على تطوير البنية التحتية القائمة فعليا دون الاتجاه لإنشاء شركة جديدة للبنية عن طريق الشركة المصرية للاتصالات توفيرا لموارد الدولة القائمة .
واضاف ان الوزارة تعتزم وضع مواصفات قياسية “كود” لتوصيل خدمات الإنترنت في المجتمعات العمرانية الجديدة عبر كبائن المصرية للاتصالات لضمان عمل خدمات الإنترنت بجودة عالية خلال الفترة المقبلة.
واكد الوزير ان شركات المحمول الثلاث تجري استعداداتها النهائية حاليا لتزويد كامل حلايب وشلاتين بخدمات المحمول والانترنت علي ان يبدأ العمل بشكل كامل لجميع اهالي المنطقة خلال شهرين،مضيفا، أن الوزارة تعمل على خطة كاملة لتزويد كافة المناطق النائية بجميع خدمات الاتصالات.وأوضح الوزير ان الحكومة تعمل على خطة لتأهيل جميع كبائن الشركة المصرية للاتصالات للعمل بتقنية masn للإنترنت فائق السرعة. وأشار الي ان الحكومة بدأت تلك الخطة في تسع سنترالات عبر تطوير نحو 127 كابينة تخدم نحو نصف مليون عميل لتبدأ في الحصول على الإنترنت فائق السرعة.

وأوضح أن كبائن المصرية للاتصالات لم يتم تحديثها من 15 عاما، الأمر الذي أدى لتلف معظمها وعدم نقلها للبيانات بشكل جيد.
وأشار الي أن خدمات الإنترنت شهدت تحسنا ملحوظا، حيث تم عقد عدد من اللقاءات مع المصرية للاتصالات للوقوف على خطة تطوير السنترالات وتم الانتهاء من تطوير 9سنترالات بمختلف المحافظات ، كما تم تطوير خدمات الكول سنتر، حيث يتم الرد وحل مشكلات 94٪ من مكالمات الـ”كول سنتر” خلال ١٢٠ ثانية متمشيا مع المعدل العالمي.
وقال القاضي ان الوزارة تعمل حاليا على مشروع جديد لمكافحة الفساد تحت اسم “مكافحة الفساد ودمج الاقتصاد غير الرسمي بالاقتصاد الرسمي”مشيرا الي ان هذا الاتجاه يأتي في اطار سعي الحكومة لمواجهة الفساد الكترونيا وبالوسائل التكنولوجية .
وأضاف الوزيران هناك سياسات عامة للقطاع تتضمن وجود 4 شركات للاتصالات على نفس الأهمية للمستخدم، منها 3 للمحمول، وشركة وطنية تقدم الخدمة الأساسية لكل القطاع . لافتا النظرالي ان دراسات وزارة الاتصالات خلال الفترة الحالية تتضمن احتياج السوق لمشغل جديد للمحمول خلال الفترة القادمة.،مؤكدا انه سيتم طرح تراخيص جديدة للجيل الرابع وتراخيص جديدة لشركات الانترنت خلال الفتزة المقبلة ، لكنه لم يؤكد او ينفي طرح الرخصة الرابعة قريبا.وتقوم وزارة الاتصالات حاليا بالاعداد لتشكيل لجنة جديدة لصياغة التشريعات والقوانين داخل الوزاره لافتا الي انه سيتم الإعلان عن التشكيل النهائي للجنة الأسبوع المقبل .

وأضاف الوزيرأن نطاق عمل اللجنة يتضمن وضع القوانين والتشريعات وصياغتها ومراجعتها قبل رفعها الى الجهات المختصة لاختصار الوقت.
الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى