الأخبار

“6 أبريل” تنتقد توجيه البابا تواضروس

246

 

 

قالت حركة “6 أبريل” إنها لاحظت عدداً من المخالفات خلال عملية التصويت على الدستور الجديد، مشيرة إلى أن أبرزها تعليق الكثير من وسائل الدعاية الداعمة للموافقة على الدستور في الكثير من اللجان وفي محيطها.

وأضافت الحركة في بيان لها منذ قليل أن هناك احتمالية للتصويت الجماعي، حيث يحشد أعضاء وقيادات الحزب الوطني المنحل للدعاية وحشد المواطنين للتصويت بنعم على الدستور، وحشد المواطنين في حافلات وفرها قيادات الحزب الوطني المنحل، على حد زعمها.

كما رصدت الحركة تأثير انفجار محكمة شمال الجيزة على عملية المشاركة، لافتة إلى أن شوارع القاهرة اتسمت بالفراغ الرهيب، نظرا لتوجه الكثير من قاطني القاهرة الكبرى إلى أماكن أخرى.

وانتقدت ما وصفته بقيام البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، باستخدام سلطاته الروحية للحشد بنعم على الدستور، بعدما كتب مقالًا في جريدة “الأهرام” يربط بين نعم و”النّعم” التي ستحل على المصريين عامة والمسيحيين خاصة بعد الموافقة على الدستور وتمريره، كما استخدم حزب النور السلفي المساجد في المناطق الشعبية والريف سواء بالدلتا أو الصعيد واستخدموا الأساليب المشروعة منها وغير المشروعة للحشد للتصويت بنعم على الدستور.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى