الأخبار

«أصله طول لسانه وهاجم الريس»

110

 

 

استنكر الإعلامي عمرو أديب، واقعة حبس الرسام إسلام جاويش من قِبل قوات الأمن، اليوم الأحد، قائلًا: «الولد ده اتقبض عليه عشان طول لسانه طبعًا، وهي دي الحقيقة ومش عايزين نهزر».

أضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «القاهرة اليوم»، عبر قناة «اليوم»، «ما تشوفوا المعتوه التاني اللي كل يوم بيطول لسانه ومحدش بيعبره، معتوه رسمي يعني، ولكن الحق عند عبد الحق».

وتابع: «جايين يقبضوا على واد رسام عشان معندوش ترخيص لبرنامج ميكروسوفت، أصل ده كده بيهدر فلوس الدولة، ويقولك أصله معندوش ترخيص لصفحة الفيسبوك، هو من إمتى الفيسبوك بيحتاج ترخيص للصفحة».

استطرد: «آخر صورة لإسلام كانت عن أحد شهداء القوات المسلحة، ويقولك أصلهم بيهاجم الريس، وفيها إيه يعني، هو مبقاش حد ينفع يهاجم الرئيس ولا إيه يا بلد، خير يا وطن في إيه بالظبط».

وكانت صفحة «الورقة – إسلام جاويش»، نشرت بيانًا، اليوم الأحد، أوضحت فيه وقف جميع أعمالها الفنية، وأشارت إلى أن ذلك يرجع إلى القبض على الرسام إسلام جاويش من قبل الشرطة، التي وجهت له اتهامات برسم كاريكاتير ضد النظام.

أشارت مصادر أمنية، إلى أن الإدارة العامة للمصنفات الفنية بالقاهرة، ضبطت إسلام جاويش، لنشره أخبارًا مغلوطة على «شبكة أخبار مصر»، وصفحة «الورقة»، بالإضافة إلى إدارة مواقع دون الحصول على التراخيص.

وتصدر الهاشتاج الحامل لاسم «إسلام_جاويش»، قائمة التريند الخاصة بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، فور إلقاء القبض على صاحب «الورقة».

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى