الأخبار

منحة بـ75 مليون دولار من البنك الدولي

121

 

 

 

أعلن الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، عن منحة بـ75 مليون دولار من البنك الدولي لتحسين الخدمة في الرعاية الصحية، متابعا “بالفعل بدأنا تحسين الخدمة في 6 محافظات بالصعيد وسنستكمل في السويس، نظرا لأن المباني مستكملة هناك وبعدها سيتم الانتقال إلى بورسعيد والإسماعيلية”.

وأوضح الوزير، أنه يوجد 17 مركزا طبيا فقط في بورسعيد مجهزين بالبنية التحتية كما أنه تم الحصول على منحة أخرى بـ25 مليون يورو لاستكمال اعتماد باقي المراكز الصحية، مؤكدا أن كل مريض عليه أن يذهب للوحدة الصحية أولا ثم تنقله بدورها للمستشفيات العامة إذا لزم الحاجة لذلك.

وأعلن وزير الصحة، عن إنشاء وحدة للسموم ببورسعيد بالتعاون مع الكوادر الموجودة بالجامعات ومستشفى للحروق وتحويل إحدى المستشفيات إلى مستشفى للإصابات كجراحة العظام على سبيل المثال وأيضا جهاز أشعة مقطعية حديث بقوة 160 سلايس بمستشفى بورفؤاد.

وقال إن حال مستشفيات بورسعيد ضمن مستشفيات المحافظات التي تعاني من تردي المنظومة الصحية، وأضاف أنه لدينا على سبيل المثال مليار و600 جنيه لتكملة الإنشاءات ولم يتم استغلالها الآن.

وأضاف الوزير، خلال تفقده لمستشفيات بورسعيد، أن الحالة الصحية هنا ستتغير وأنه جاء ومعه فريق كامل من الوزارة بالإضافة إلى دعم الإعلامين. وأكد أن ما سيعلنه من مطالب سيتم تحقيقه في خلال شهر على الأكثر وسأحاسب على ما أقوله.

وأعلن عن قانون جديد مقدم من مجلس الوزاراء سيتم مناقشته الأسبوع المقبل حول التدريب المستمر للأطباء وأوضح أنه سيتم تخصيص 1400 جنيه يوميا لكل طبيب يأتي إلى المراكز الطبية منها 600 جنيه للقدوم للمركز فقط والباقي بحج العمليات التي سيجريها بالإضافة إلى حصول الطبيب على دورة “الطب العائلي” .

وحذر الوزير، أنه إذا لم يلتزم الطبيب بالعمل بالمركز الطبى فإنه سيتم نقله إلى مكان آخر لن يكون مرضى له.

ورافق الوزير في الجولة اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد والدكتور عادل تعيلب مدير الصحة بالمحافظة وأعضاء مجلس الشعب والتنفيذين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى