الأخبار

نواب يلتقون بأمين مجلس الوزراء

53

 

توجه عدد من أعضاء مجلس النواب، منذ قليل، لمجلس الوزراء لمقابلة الأمين العام للمجلس لتقديم مذكرة باعتراضهم على قرار المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب بإقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام من منصبه.

وقالت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب، إن إبعاد الأمين العام لمجلس النواب خالد الصدر، عن منصبه، هو إقالة أكثر منه استقالة كما تردد.

وأضافت النائبة التى تشارك حاليا فى وفد النواب الذى وصل إلى مقر مجلس الوزراء للاعتراض على إبعاد الأمين العام لمجلس النواب عن منصبه، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين  أن إبعاد الأمين العام عن منصبه فى تلك الفترة التى تسبق تشكيل البرلمان بأسبوعين، يعد توقيتا صعبا ليس له مبرر.

وبشأن إعلان المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن إبعاد الصدر جاء لعدم حصوله على ليسانس حقوق، تساءلت درويش، لماذا لم يعلن العجاتى ذلك منذ توليه مسئولين الوزارة منذ ٤ أشهر.

وأضافت أن عدد ١٢ نائبا وصولوا حاليا إلى مقر مجلس الوزراء، من بينهم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، استعدادا للقاء الأمين العام لمجلس الوزراء، لمناقشة أمر استبعاد ” الصدر ” من منصبه فى الوقت الحالى.

وأشارت إلى أن النواب سيتقدمون بمذكرة إلى مجلس الوزراء، كما أنهم سيلتقون اللواء خالد الصدر، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، للاستماع إلى رؤيتهما بشأن ما حدث ومناقشة الأمر معهم، مشيرة إلى أنه من المقرر عقد لقاء مع العجاتي بعد قليل.

ومن المقرر أن يلتقى الأعضاء بالأمين العام لمجلس الوزراء، نظرا لغياب رئيس مجلس الوزراء، والتقدم بالمذكرة إليه.

وحضر حتى الآن كل من النواب، مجدى ملك، ويحيى كدوانى، وفايزة محمود عبد الحافظ، وعصام عبدالله سليم، وسولاف درويش، ومحمود الضبع، وسلامة الرقيعى، وحسين أبو ألوفا.

 

 

صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى