الأخبار

النقل تتراجع وترفع سعر التذكرة

171

 

 

بعد ان أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل عن تعهده بعدم زيادة سعر تذاكر قطارات السكة الحديد وتحديدا قطارات النوم ، مؤكدا فى تصريحات سابقة ” للدستورالأصلى” انه لا زيادة فى اسعار التذاكر.

 

وأن الاولوية القصوى ستشمل التركيز على زيادة معدلات الأمن والسلامة فى خدمة السكة الحديد والعمل على انتظام مواعيد الرحلات على شبكة الخطوط بالوجهين القبلى والبحري ، وأنه لا نية مطلقا لزيادة أسعار التذاكر.
جاء قرار الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والمملوكة لهيئة السكك الحديدية ، بزيادة أسعار تذاكر قطارات النوم صادما ومتناقضا مع تصريحات الوزير السابقة ، حيث قررت الشركة رفع أسعار تذاكر قطارات النوم إلى 300 جنيه للمصريين، بدلا من 230 جنيه للتذكرة، و100 دولار للأجانب بدلا من 60 دولار للأقصر وأسوان.
وأفاد مصدر مسئول بالسكة الحديد “للدستورالأصلى” إن الشركة قررت رفع أسعار تذاكر قطارات النوم، على أن يتم تطبيق هذه الزيادة على أول قطار نوم يتحرك غدا الخميس، بعد موافقة الجهات الأمنية على استئناف الحركة منذ توقفها عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
على جانب آخر أكد المهندس حسين زكريا فضالى رئيس هيئة السكك الحديدية ، على رفع حالة الاستنفار بالسكة الحديد تحسبا لتقلبات الطقس ، وتسبب الأمطار الغزيرة فى تعطل الإشارات الكهربية، وأصدر تعليمات لسائقى القطارات بتخفيض السرعة حالة سقوط أمطار وتردى الرؤية أمامهم، بحيث يقودوا القطارات وفقا للموقف، حفاظا على سلامة الركاب.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى