الأخبار

انتحار 1035 جنديا بالجيش التركي خلال 11 عاما

20

تقدم نائب حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، عن مدينة إسطنبول، محمود تانل بطلب إحاطة إلى رئاسة البرلمان؛ للرد عليها من قبل وزير الدفاع التركي، عصمت يلمظ، حول أسباب زيادة أعداد حالات الانتحار بالجيش التركي.

 

وذكرت صحيفة “وطن” التركية، اليوم، أن رد “يلمظ”، على مذكرة “تانل” تؤكد أن 52 جنديًا انتحروا خلال الفترة من “الأول من يناير، وحتى 30 أكتوبر”، من العام الجاري، فيما وصل عدد حالات انتحار الجنود بين عامي “2002 و2013” إلى 1035 جندي، ولم يتطرق “يلمظ” إلى الأسباب وراء حالات انتحار الجنود في صفوف الجيش التركي.

 

وأعلنت جمعية ضباط الصف المتقاعدين، دخول أعضائها في إضراب عن الطعام بالأندية والمنشآت العسكرية، لثلاثة أيام اعتبارا من اليوم، وحتى نهاية الأربعاء المقبل، احتجاجا على زيادة معدل الانتحارات بين صفوف زملائهم مؤخرًا.

 

وذكرت صحيفة “حريت” أمس، أن الجمعية اتخذت هذا القرار للفت نظر الرأي العام التركي، لهذا التطور المأساوي، ودفع المسؤولين المدنيين والعسكريين؛ لإيجاد حل لهذا الموضوع، حيث انتحر ستة ضباط صف في الفترة 11 – 25 نوفمبر الماضي، و47 خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

 

كان “علي دميرجالي”، نائب حزب “الشعب الجمهوري” عن مدينة “أضنة”، قد تقدم بطلب إحاطة لوزير الدفاع “يلمظ” حول أسباب زيادة حالات الانتحار في أوساط ضباط الصف بالقوات المسلحة التركية في الآونة الأخيرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى