الأخبار

22 مليون جنيه لشراء سجاد

134

 

 

 

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، تخصيص مبلغ 22 مليون جنيه كدفعة جديدة لشراء سجاد للمساجد من مصنع سجاد دمنهور التابع لهيئة الأوقاف المصرية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالحفاظ على المظهر الحضاري للمساجد على مستوى الجمهورية.

وتفتتح وزارة الأوقاف، غدا الأربعاء، مسجد أم مشعل الزمانان بمدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، والذي أقيم على نفقة السفير سالم غضبان الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة، وذلك ضمن التعاون بين الجانبين ودعم نشر الفكر الوسطي في البلدين.

من ناحية أخرى، اتفق وزير الأوقاف، والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، خلال لقاء جمع بينهما، بمقر الأوقاف، مساء أمس، على تقديم مذكرة مشتركة لوزير التنمية المحلية، للمطالبة بضرورة توجيه الأجهزة التنفيذية والمحافظين لعدم منح التراخيص لأي نشاط مخالف داخل أي احتفال ديني أو مولد، كالمقاهي التي تنشأ على هامش الموالد، أو بعض الألعاب الخطرة.

كما اتفقت الأوقاف ومشيخة الطرق الصوفية، على العمل معًا على الرقي بمستوى الأخلاق والفضائل، والقضاء على أي مظاهر سلبية تصاحب الاحتفالات الدينية الصوفية، عملاً على إبراز الوجه الإسلامي الصحيح لها، وبيانا لبعدها عن أي أباطيل أو مظاهر دخيلة لا علاقة للإسلام ولا للتصوف الصحيح النقي بها.

واقترح عبد الهادي القصبي، بأن يتم منح تراخيص لمعارض السلع والخدمات والملابس التي تخدم المواطنين بالاتفاق مع المحافظة الموجود بها الاحتفالية بتخفيضات جيدة، بما لا يخل بالاحتفال الديني ومنع المشاهد السلبية التي تظهر في تلك الاحتفاليات.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى