الأخبار

مشروع «خير بلدنا» لـ

3

أطلقت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين مشروع «خير بلدنا» لمشاركة الدولة حربها ضد الغلاء والوقوف جنبا إلى جنب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

من جانبه، قال فريد واصل النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، إن “النقابة تقوم حاليا بإنهاء الإجراءات التأسيسية للمشروع الذي ستقوم خلاله النقابة بتوفير جميع المنتجات الغذائية من خضار وفاكهة ولحوم وأسماك وجميع أنواع البقوليات من خلال منافذ البيع التى ستعلن عنها النقابة بجميع المحافظات خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف واصل في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن “النقابة تساهم بالمشروع في تحقيق الأمن الغذائي للمصريين بأسعار منخفضة من خلال القضاء على جشع التجار الذين يقوموا باقتناء منتجات الفلاح بأسعار زهيدة ويطرحونها للمستهلك بأسعار مرتفعة لتحقيق أعلى ربحية لهم”.

وأشار النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين إلى أن «خير بلدنا» سيتم إطلاقه في 5 محافظات بالوجه البحري والقبلي، كمرحلة أولى للمشروع حتى يتم إنهاء إجراءات تعميمه بالمحافظات، لافتا إلى أنه جاري الانتهاء من المباحثات مع المسؤولين التنفيذيين للإعلان عن بدء تنفيذ المشروع خلال الفترة المقبلة، والمشروع سيعمل على تحسين أواصر الصلة بين المواطن الريفى والقرية التى يقيم بها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بجوار محال إقامتهم لمنع هجرتهم إلى الحضر، والعمل على تنمية القرية.

كما أوضح الدكتور فتحي هلال، المستشار الاقتصادي للنقابة، أن “المشروع لايهدف إلى الربح، حيث يندرج تحت مظلة الأنشطة الخدمية التي تقدمها النقابة للمجتمع مشاركة للدولة وصغار الفلاحين والمزارعين ممن يواجهون صعوبات ومشكلات كبيرة عند تسويق منتجاتهم الزراعية والحيوانية”.

وشدد على أن “المشروع سوف يساهم فى توفير آلاف الفرص للشباب بالمحافظات”، مؤكدا أن “النقابة تسعى بالمشروع لمشاركة الدولة والتخفيف عن أعبائها الاقتصادية لتحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد القومي”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى