الأخبار

رئيس مصر للطيران: شراء الطائرات بإشراف جهات رقابية والتلاعب مستحيل

قال صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران لـ (مال وأعمال) إن عمليات شراء 9 طائرات جديدة تمت بعد تشكيل لجان فنية متخصصة.
وذكر أن اللجان تضم مسئولين من جهات رقابية للإشراف على صفقة شراء طائرات جديدة، فكيف يتم التلاعب بأسعار شراء الطائرات كما تردد.
ولفت إلى أن شركته تمتلك 20 طائرة من نفس طراز الطائرات الجديدة المقرر شراؤها، مما يؤكد على وجود خبرة لدى العاملين فى شراء تلك الطائرات.
أعلنت شركتا «مصر للطيران» فى يوليو الماضى عن شراء تسع طائرات من أحدث طرازات البوينج (800ــ737) بقيمة تقدر بنحو 864 مليون دولار (بما يعادل 9 مليارات جنيه)، واعتبر البعض أن تلك القيمة مبالغ فيها.
وأكد أنه من المقرر استلام الطائرة الأولى خلال الشهر المقبل على أن يتم استلام باقى الطائرات تباعا. وذكر أنه من المقرر تخريد 9 طائرات فى المقابل خلال العام المالى الجارى، بهدف إعادة تأهيل أسطول مصر للطيران. ولفت إلى أن الشركة تنفذ خطة تطوير الأسطول على الرغم من تكبدها خسائر تقترب من 14 مليار جنيه منذ ثورة 25 يناير 2011 الماضى، بسبب تراجع الحركة على خطوط الشركة.
وأكد أن شركة مصر للطيران للخطوط تكبدت 900 مليون جنيه خسائر خلال العام المالى الماضى بعد تأثرها بتراجع الحركة السياحية التى نجمت بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية خلال أغطس 2015.
وقال شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط إن شركته تستهدف وصل أسطولها إلى 105 طائرات فى غضون السنوات الخمس المقبلة، مقارنه بـ 56 طائرة حاليا بهدف التمكن من فتح أسواق جديدة.
ولفت إلى أن شركته تستهدف فتح أسواق جديدة بعد تسلم صفقة الطائرات الجديدة لضمان استمرار منافسة شركات الطيران الأخرى.
وعن موسم الحج، أكد عزت أنه من المقرر نقل 65 ألف حاج خلال موسم الحج الجارى، بزيادة قدرها 6 آلاف حاج مقارنة بموسم الحج الماضى.
ويجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران احتفلت بتسيير الدفعة الأولى من الحجاج على متن طائرات الشركة خلال الاسبوع الماضى.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى