الأخبار

قبول 3251 شخصًا في البرنامج الرئاسي

 

 

105

 

 

 

قال المكتب الإعلامي للرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنه بعد عمليات الفرز في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وصل عدد الذين تم قبولهم في البرنامج إلى 3251 شخصًا من أصل 5448.

وأوضح المكتب، خلال لقائه بعدد من محرري الرئاسة، السبت، أن هناك مرحلتين خلال الفترة المقبلة لاختيار 500 شخص في أولى مراحل البرنامج، حيث سيخضع من تم فرزهم إلى اختبار اللغتين العربية والإنجليزية، ثم مقابلة شخصية مع الفريق القيادي للبرنامج.

وأضاف أن امتحان اللغة الإنجليزية مختلف جدًا وسيتم قياس إجادة اللغة والعامل النفسي، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يتم بداية البرنامج مع الـ500 شخص المقبولين في يناير المقبل.

وتابع المكتب أنه سيتم عمل برنامج خاص لمن في المرحلة العمرية من 30 إلى 40 عامًا، لافتًا إلى أنهم يتابعون الأسئلة على صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ويتم الرد عليها.

وأشار المكتب إلى أن كل من قدم في البرنامج وتم قبوله ولم يجتز المراحل النهائية له، فهو مسجل في البرنامج ومن ضمن أعضائه.

كان السيسي أطلق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، في سبتمبر الماضى، لتدريب الشباب وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية بالدولة كبادرة جيدة تؤكد اهتمام الرئيس بالشباب في الفترة الحالية وتأهيلهم لأن يتولوا زمام الأمور والقيادة مستقبلاً، حيث تلقت الرئاسة تسجيل الشباب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، وقامت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية باستقبال أوراق المتقدمين في المرحلة الأولى خلال الفترة الماضية، ويعتبر البرنامج الرئاسي كل من تقدم جزءًا منه ويحصل المتقدمون غير المقبولين في المرحلة الأولى على مزايا الاشتراك في عدد من الفعاليات الخاصة بالبرنامج، وكذلك الحصول على المحتوى الدراسي مجانًا.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى