الأخبار

«الأوقاف» تستعد بـ«الدفعة الثانية» من الواعظات

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، بدء استعدادات الوزارة للدفع بالدفعة الثانية من الداعيات، والواعظات واللاتى يبلغ عددهن 156 واعظة بعد نجاح تجربة الدفع بالدفعة الأولى من الواعظات والتى بلغت 144 واعظة.

ومن جانبه، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى فى وزارة الأوقاف، إن الدفعة الأولى من الواعظات تم توزيعهن على 19 محافظة من محافظات الجمهورية لإلقاء الدروس الدينية، والرد على أسئلة النساء، مشيرًا إلى أهمية تلك الخطوة للتأكيد على أن الخطاب الإسلامى ليس ذكوريًا فقط .

وأوضح طايع، فى تصريحاتٍ له، أن وزارة الأوقاف أجرت امتحانات، ولقاءات شخصية للمرشحات للعمل كواعظات، وتشترط أن يكن من خريجات الأزهر، أو مراكز الثقافة الإسلامية، أو معاهد إعداد الدعاة التابعة للأوقاف، وأن يكنَّ على دراية واسعة بأصول الدين والفقه، وخصوصًا فيما يتعلق بفقه المرأة، وكذلك من الحافظات للقرآن الكريم .

وكشف الشيخ جابر عن أن الوزارة ستعد للواعظات دورات تدريبية بعد أسبوعين من بدء عملهن، لمتابعة مهمتهن وصقل مهارتهن فيما يتعلق بالتواصل مع النساء، ومناقشتهن فى القضايا التى عرضت عليهن وتقييم أدائهن بما يساهم فى تحسينه والارتقاء بالمهمة الدعوية.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى