الأخبار

برشلونة ملك الأرقام القياسية

188

توّج نادي برشلونة الإسباني (بطل أوروبا)، اليوم الأحد، بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت باليابان، بعد فوزه في المباراة النهائية على ريفر بليت الأرجنتيني (بطل أمريكا الجنوبية) بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت تحقيق الفريق الكتالوني العديد من الأرقام القياسية.

وبادر الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36، وهو الأول له في البطولة الحالية، والخامس خلال 3 بطولات ليرفع رصيده إلى (5 أهداف)، ليصبح الهداف التاريخي للبطولة.

وأضاف الأوروغوياني لويس سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 49 و68 ليرفع رصيده إلى (5 أهداف) ويصبح هداف البطولة في نسختها الحالية ويعادل رقم ديلجادو وميسي الهدافين التاريخين للبطولة (5 أهداف) لكل منهم.

ونجح برشلونة بإضافة لقب جديد إلى رباعيته عام 2015 (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الاوروبي)، ليحقق الخماسية.

كما تمكن الفريق الكتالوني من إحراز لقبه العشرين على الساحة الدولية والقارية ليعادل الرقم القياسي لفريق الأهلي المصري ولكل منهما (20 بطولة قارية).

وتعد هذه المرة الثالثة، التي يحرز فيها برشلونة لقب مونديال الأندية بعد نسختي 2009 و2011 ليكسر تعادله مع كورينثيانز البرازيلي كأكثر فريق حصدا للألقاب بالبطولة، وينفرد بهذا الإنجاز بثلاثة ألقاب في جعبته.

ويعد هذا العام الثاني على التوالي الذي يتوج فيه فريق إسباني بمونديال الأندية بعدما نال مواطنه ريال مدريد اللقب العام الماضي على حساب خصم أرجنتيني أيضا وهو سان لورنزو، متغلبا عليه في النهائي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز سانفريس هيروشيما الياباني على جوانجزو ايفرجراند الصيني بهدفين لهدف، لينتزع الميدالية البرونزية.

وبادر جوانجزو بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق باولينيو جونيور، لكن استعاد سانفريس هيروشيما عافيته وسجل هدفين في الدقيقتين 70 و83 عن طريق داينفريس دوغلاس.

 

 

وكالة الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى