الأخبار

لم ننضم لـ«دعم مصر»

 

 

82

 

قال الدكتور السيد البدوي رئيس «الوفد»، إن الحزب لم ينضم إلى ائتلاف “دعم مصر” من الأساس حتى يتم إعلان انسحابه منه، مؤكدا أن ما حدث هو تصويت أغلبية اللجنة العليا للحزب بعدم الموافقة على الانضمام للائتلاف.

وأضاف “البدوي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يعرض على شاشة “صدى البلد”، الأحد، أن وثيقة الائتلاف لم تلق قبول لدى أعضاء الحزب، متابعا: “لماذا يتحدث ائتلاف برلماني عن انتخابات المجالس المحلية؟ أو إنشاء مكتب بكل محافظة.. هذه لائحة حزب وليس لائحة ائتلاف من مجموعة أحزاب”.

واستطرد: “جميع الأعضاء رغم تباين آرائهم قرروا الانصياع للقرار النهائي للهيئة العليا للحزب بعد الانضمام إلى الائتلاف”، مؤكدا أنه ليس معنى عدم انضمام الوفد للتحالف أنه سيكون ضده أو ضد الدولة.

وأوضح: “الوفد له ثوابت وطنية تعلي صالح شعب مصر عن أي مصالح حزبية.. كل ما يتعلق بالأمن الوطني أو دعم مصلحة الدولة هو شيء من ثوابت الحزب.. الوفد سينحاز لإنهاء التشريعات بتوافق تام، وعدم الانضمام للتحالف لا يعني غياب التنسيق بين الهيئتين البرلمانيتين”.

وأكد أن جميع نواب البرلمان سيحاسبون أمام دوائرهم الانتخابية التي اختارتهم ليمثلوها داخل البرلمان، لافتا إلى أنه يبحث إنشاء ائتلاف برلماني خاص داخل مجلس النواب ويكون له هيئة برلمانية خاصة.

وفيما يخص إمكانية التعاون مع حزب المصريين الأحرار من أجل تكوين ائتلاف برلماني، أكد أنه لا يوجد اتجاه للتحالف مع الحزب نظرا لحودث خلافات سابقة بين أعضاء الحزبين، مؤكدا أنه لا علاقة للمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار بعدم انضمام حزب الوفد لائتلاف “دعم مصر”.

في السياق ذاته، أكد أنه ليس مستبعدا أن التحالف مع حزب مستقبل وطن لتكوين تحالف برلماني، معربا عن تعجبه من انسحاب حزب مستقبل وطن من قائمة “دعم مصر”.

وعن رأيه في اختيار رئيس مجلس النواب قال إن إدارة البرلمان المقبل لن تكون سهلة، متابعا: “كنت أتمنى أن يتولى المستشار أحمد الزند إدارة البرلمان لأنه يمتلك الهيبة والقوة والخلفية القانونية”.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الوفد قد أعلن رفضه للانضمام إلى ائتلاف “دعم مصر” لاعتراضه على اللائحة الخاصة بالائتلاف، في الوقت الذي أعلن حزب مستقبل وطن أيضا انسحابه من الائتلاف.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى