الأخبار

بالصور: حريصون على إشراك الشباب في….

10قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة: إن “الوزارة تعكف على إشراك أكبر عدد من الشباب فى أنشطتها في المعسكرات والمؤتمرات والرحلات المتنوعة التي يتم تنظيمها، فضلا عن مشاركة الشباب في تنظيم الأنشطة والبرامج الخاصة بالوزارة”.

وأوضح أن اهتمامات الشباب تدخل في نطاق العديد من الجهات الحكومية، وأن الوزارة تشاركهم اهتماماتهم وتلبية احتياجاتهم بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته مؤسسة دار أخبار اليوم ،مساء اليوم السبت، الذى جمع بين المهندس خالد عبد العزيز ومجموعة من محرري المؤسسة للحديث حول العديد من القضايا الراهنة المتعلقة بالشئون الشبابية والرياضية للحديث حول عدة محاور المتعلقة بالملف الشبابي منها المشاركة الإيجابية للشباب في الحياة السياسية، ودور الوزارة في تنمية مهارات الشباب وتدريبهم لمتطلبات سوق العمل، وقانون التظاهر، وحرية التعبير عن الرأي.

وتابع :”حريصون على تغيير شكل وزارة الشباب والرياضة وإتاحة كل إمكانياتها لشباب مصر، وفى الانتخابات البرلمانية المقبلة لن ننحاز لمجموعة معينة من الشباب دون الأخرى، ولكننا سنحرص على تثقيف الشباب سياسيا وتوعيتهم بالبرامج الانتخابية المختلفة”.

وكشف عبد العزيز عن قيام الوزارة بدراسة مشاركة الشباب في مجموعة من المحاضرات والندوات التوعوية لإكسابهم خبرات جديدة ولغة تواصل مع المواطنين تجعلهم أحد الكوادر السياسية الجديدة داخل المجتمع، مشيرا إلى أهمية ترشح الشباب فى الانتخابات المحلية والفوز بالعديد من القاعد بها كطريق نحو تنمية الحس السياسي لدى الشباب.

وبالنسبة لتعديل قانون التظاهر، يرى عبد العزيز أنه طبقا للدستور فإن أى قانون تم إصداره سيتم عرضه مرة أخرى على مجلس النواب القادم والذى سيختار نوابه الشعب المصري ليقوم بدوره ،بعد ذلك، فى إجراء التعديلات على القانون من عدمه.

كان رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ياسر رزق قد استقبل وزير الشباب والرياضة فور وصوله للمؤسسة وسط ترحيب من كبار الصحفيين العاملين بالمؤسسة فى الشئون الشبابية والرياضية. –

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى