الأخبار

قرار غير عادل

156

وصف وزيرالرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم الاثنين قرار لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيقاف سيب بلاتر – رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “المستقيل”- وميشيل بلاتيني – رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الموقوف” – لمدة ثمانية أعوام من أي نشاط محلي أو دولي بأنه عقوبة قاسية وغير عادلة.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية عن موتكو قوله إن “من الصعب للغاية بالنسبة لي إعطاء تقدير أو تقييم بشأن هذا ، فهناك تحقيق لم تتم دراسته بعد ومواد خاصة بالقضية ورأي كذلك”.

وأضاف موتكو، العضو باللجنة التنفيذية للفيفا، أيضا “لقد أنشأنا لجنة أخلاقيات الفيفا بأنفسنا وهي مستقلة. وهناك إجراء لصنع القرار ومسار يمكن اتخاذه للاستئناف على القرار”.

وتابع “لا يمكنني سوى التعبير عن أسفي للتطورات الحالية. فكلا المسئولين التنفيذيين قاما بالكثير من أجل تطوير كرة القدم العالمية، ومن المطلوب تقديم أسباب قوية لقرار الوقف لمدة ثمانية أعوام”.

وأعرب موتكو عن اعتقاده بأن كلا المسئولين لا يستحقان القرار الصادر بحقهما، لكنه أكد على صعوبة الأمر بالنسبة له شخصيا لكي يعطي تقديرات نظرا لعدم معرفته بلب القضية.

يذكر أن السويسرى، جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “المستقيل”، أكد في وقت سابق من اليوم أن “ما يحدث فى الفيفا حاليا هو نتيجة عدم حصول الولايات المتحدة على شرف تنظيم مونديال 2022”..معربا عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لو فازت باستضافة كأس العالم لما حدث كل هذا.

وأشار بلاتر إلى أنه لا يتحمل مسئولية فساد بعض الأشخاص داخل المنظمة الكروية.. موضحا أنه من الظلم أن يتعرض لتلك العقوبات بسبب فساد الآخرين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى