الأخبار

جبهة عزت تتهم الشباب بـ”الانقلاب”

53

في تصعيد  جديد للخلافات  داخل جماعة الإخوان  المسلمين ،نشر رئيس اللجنة الإدارية العليا بالجماعة  محمد عبد الرحمن المحسوب على جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت بيانا على موقع “إخوان سايت ” المعبر عن جبهته قال خلاله إن الأزمة داخل الجماعة ليست صراعا بين طرفين وإنما خروج فئة على الشرعية وعلى منهجية العمل على حد تعبيره  .
وأضاف عبد الرحمن  في إشارة لجبهة القيادة الشبابية  “ظهر بوضوح أن هدف تلك المجموعة هو الانفراد والسيطرة “، متابعا “تمثل ذلك في رفض هذه المجموعة  لقرارات مجلس الشوري في يونيو 2015م، رغم أن تشكيل اللجنة وحضورهم فيها كان بناءً علي هذه القرارات “.
كما أشار إلى من بين مظاهر انقلاب مجموعة القيادة الشبابية على الرشرعية التي تحدث عنها هو رفضهم  وجود الإشراف من  القائم بعمل المرشد، رغم أن قرارات مجلس الشوري تنص  على أن اللجنة تعمل تحت إشرافه بحسب تعبيره .
واتهم عبد الرحمن أعضاء جبهة القيادة الشبابية  بأنهم  يسعون للحصول على صلاحيات مطلقة رافضين لأي إشراف أو محاسبة ومراجعة.
وشدد على استمرار تجميد عضوية  4  من أعضاء لجنة الإدارة العليا في مصر وفي مقدمتهم  محمد كمال عضو مكتب الإرشاد ، مؤكدا على عدم صحة اجتماعهم  وما صدر عنه  من قرارات في غيابه  ، كما أكد  على أن أمين عام  التنظيم داخل مصر الذي رفضوا الفصاح  عن أسمه  مووقوف عن العمل قائلا  أن “ما صدر عبر تويتر من دعوة أمين اللجنة الموقوف لاجتماع لا يعتد به”.

 

 

 

 

 

مصر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى