الأخبار

كلمة السيسي تتصدر عناوين الصحف

 

41

سلطت الصحف المصرية ، صباح الأربعاء، الأضواء على العديد من القضايا التي تهم الرأي العام في الشأنين المحلي والدولي، وعلى رأسها كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بقاعة المؤتمرات بالأزهر.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عناوين: «الأهداف النبيلة لا تتحقق بتخريب البلاد وتشريد العباد»، «السيسي: الله سيحاسبني عما أفعل.. وسيحاسبكم عما تفعلون»، «تخفيضات جديدة للأسعار.. ولابد من الحفاظ على كرامة المواطنين»، «دور عظيم للبرلمان وعلى النواب أن يقدموا تجربة رائدة»، «العالم لم يخلق لأمة أو دين أو مذهب واحد.. وأهنئ المصريين بعيد الميلاد»

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسائل قوية ومهمة إلى الأمة، الثلاثاء، خلال كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، في قاعة المؤتمرات بالأزهر.

وقال إنه جاء بإرادة الشعب واختياره واستجابته لاستدعاء الأمة، وإن المهمة المنوطة به هي الحفاظ على أمن وسلامة مصر وشعبها، مؤكدًا أنه لن يستمر في الحكم يوما واحدا، دون «إرادة الأمة كلها»، مبينًا استعداده لتنفيذ إرادة المصريين، إذا أجمعوا على غير ذلك، ودون أن ينزلوا، منوهًا بأن الكرامة الإنسانية والوطنية تمنعه من الاستمرار إلا بإرادة الأمة ورضاها.

وأشاد السيسي بأهالي الشهداء، مؤكدًا على مواصلة الحرب على الإرهاب والتصدي لمن يزعزعون الأوطان، لأجل أمن الوطن والمواطنين، مطالبًا علماء الدين بالتصدي للفتاوى المسيئة، مع الحرص على اتساق الألفاظ والسلوك والهيئة لمن يعتلى «منبر رسول الله».

وأعلن السيسي عن تخفيضات جديدة قادمة في الأسعار، ووجه حديثه للحكومة ورجال الأعمال: هناك تخفيضات جديدة في الأسعار لمصلحة الناس، حتى يعيشوا بارتياح واطمئنان.

وتطرق إلى البرلمان الجديد، فأشار السيسي إلى أن له دورًا عظيمًا، لكن ينبغي ألا نستدعى التجارب الأخري، وحث النواب الجدد على تقديم تجربة رائدة بالعمل يدا بيد، ومع الجميع، وليس بمبدأ المواجهة، فالمسئول بالدولة معك من أجل مصر وليس في مواجهتك.

كما تطرقت الصحيفة إلى احتفال القوات المسلحة بذكرى المولد النبوي، حيث أكد الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن رجال القوات المسلحة ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين في حماية الوطن والحفاظ على قدسية أراضيه وحماية جبهته الداخلية من محاولات قوى الشر والإرهاب، والتصدي لكل من يحاول استباحة أرض مصر.

وأشارت الصحيفة إلى لقاء السيسي مع المبعوث الإفريقي، حيث شدد الرئيس السيسي على أن يد مصر ستظل ممدودة لأشقائها في جنوب السودان وجميع الدول الإفريقية من أجل تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية داخل القارة.

جاء ذلك خلال استقباله، الثلاثاء، ألفا عمر كوناري، رئيس جمهورية مالي الأسبق ومبعوث الاتحاد الإفريقي لجنوب السودان.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

وزير الزراعة: نصف مليون فلاح ينضمون للتأمين الصحي 500 جنيه معاشًا شهريًا لصغار المزارعين

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة عن تخصيص 500 جنيه معاشًا شهريًا لصغار المزارعين من مالكي الحيازة وعمال الزراعة عند بلوغهم سن الستين أو عدم قدرتهم على العمل أو الإصابة بالعجز تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان «مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي: البرلمان شريك أساسي في تحقيق صالح الوطن»

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تقوم حاليًا بصياغة برنامجها في صورته النهائية تمهيدا لعرضه على مجلس النواب.

وصرح السفير حسام القاويش، متحدث مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء أعلن أن برنامج الحكومة يتضمن العديد من الخطوات التي تعمل على تحسين معيشة المواطن بتقديم خدمة جيدة بتكلفة اقتصادية مناسبة في مختلف المجالات.

وتحت عنوان شيخ الأزهر: نحتاج إلى تجديد حياتنا على نهج النبوة.. نطالب بكيان من العلماء لدعم القوة الإسلامية المشتركة

طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكوين كيان من علماء الدين مواز للقوة الإسلامية المشتركة المكون من 34 دولة يضم علماء لا يدعمون التطرف ولم يسبق لهم فتوي متشددة أو داعمة لفكر التطرف مؤكدا أن هذا الكيان سيمثل دعما فكريا للقوي الإسلامية المشتركة .

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى