الأخبار

لا وساطة سعودية بين مصر وقطر

38

 

نفت مصادر دبلوماسية مطلعة وجود وساطة سعودية لاحتواء الخلافات بين مصر وقطر، اعتبرت كافة ما نشر من تقارير إعلامية وصحفية حول هذه الوساطة مجرد اجتهادات شخصية.

من جانب آخر نفت ذات المصادر ما نشرته صحيفة الرأي العام السودانية عن وجود ترتيبات لعقد قمة قريبا بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير.

وأكدت أن المعلومات لا أساس لها من الصحة.وذكرت المصادر أن الاستعدادات والتجهيزات ما زالت تجري لعقد اللجنة العليا المشتركة برئاسة الرئيسين والمقرر أن تستضيفها القاهرة خلال الربع اﻷول من العام القادم، لافتة في هذا الصدد إلي اجتماعات قطاعية تجري بين الجانبين لإعداد المشروعات والاتفاقيات التي سيتم إقرارها في ختام أعمال اللجنة.

وكانت سلسلة من اللقاءات قد جرت علي مدي اﻷشهر القليلة الماضية بين الرئيسين المصري والسوداني “بلغت نحو ستة لقاءات” بالخرطوم والقاهرة، فيما كانت السودان أول محطة خارجية رسمية للرئيس المصري عقب توليه مهام منصبه في 8 يونيو 2014.

كما اتفق الرئيسان علي عقد اجتماعات اللجنة تحت رئاستيهما بعد أن ظلت تعقد علي مدي السنوات الماضية برئاسة رئيس الوزراء المصري والنائب اﻷول للرئيس السوداني.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى