الأخبار

مصر تستطيع أن تغزو العالم

37

 

 

اقترح اللواء نصر سالم، أن يتم حصر أطفال الشوارع والاستفادة منهم في المستقبل، بعد تخصيص نصف مليون فدان لإنشاء مزرعة كبيرة بجانب قرى نموذجية وصناعية، داخل هذه المساحة ويتم تمليك الأطفال هذه الأرض على أن يقوموا بزراعتها واستغلالها.

وأضاف”سالم” في تصريح لـ”صدى البلد” أنه بالتوازي مع ذلك نقوم باستقدام متخصصين في كافة المجالات التعليمية والاجتماعية والتشريعية وغيرها من المجالات لتدريب وتأهيل وتدريب هؤلاء الأطفال على مختلف المجالات بأحدث الطرق، على أن يكون الانفاق على هذا المشروع يكون من انتاج الأرض.

وتابع، على مدار سنوات تأهيل الأطفال وعملهم سوف يتم وضع المبالغ المالية على مدار هذه الفترة ، بحسابات شخصية يحصلون عليها يصبحوا في مرحلة الشباب والقدرة على تحمل المسئولية، وبعد ذلك يتم تخييرهم بين البقاء للعمل في المزرعة أو الخروج للعمل الحر، وفي مثل هذه الحالة عندما يخرج الشاب إلى العمل سوف يجد نفسه مؤهلا في المجال الذي تم تدريبه عليه بالاضافة إلى أنه سوف يجد مبلغا ماليا بحسابه الشخصي.

ولفت إلى أنه في تلك الحالة يصبح أطفال الشوارع فاعلين في المجتمع يستطيعوا أن يكتسبوا رزقههم بأيدهم، بدلا من ان يكونوا مخربين للمجتمع وعالة عليه.

وأشار إلى أنه لو قامت مصر بهذه الخطوة وعمل نظام قائم على دراسة، لتخصيص أرض وبناء قرى نموذجية وزراعية وصناعية وتأهيل هؤلاء الأطفال، عند ذلك تستطيع أن تغزو العالم .

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما لأولاد الشوارع أمس، الثلاثاء، خلال الخطاب الذي ألقاه خلال احتفالية جامعة الأزهر بالمولد النبوي الشريف، ووجه البرلمان لبحث أزماتهم.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى