الأخبار

الإتحاد الدولى لشباب الأزهر والصوفية يدشن أول مركز لمحاربة الإرهاب

43

 

 

دشن المكتب العام للشؤون السياسية بمجموعة حركات وجبهات الإتحاد الدولي لشباب الازهر والصوفية  , أول مركز دولي  للدراسات  الحضارية والاستراتيجية  للشباب لمكافحة الإرهاب على أراضي مصر والوطن العربي والاسلامي  وذلك فى خضم التهديدات الأمنية والإرهابية التى تواجهها دول الربيع العربى من تيارات التأسلم السياسى والمنظمات التكفيرية التى يتعاون بعضها مع تنظيم القاعدة. والمنظمة الصهيونية العالمية ” .
 حيث أن المركز هو مؤسسة بحثية تطبيقية اهلية مستقلة للعلوم الإجتماعية والسياسية ويقوم  بالدراسات والأبحاث والإستشارات التطبيقية في مجال العلوم الإجتماعية والإقتصادية والاستراتيجيه بمصر والوطن العربي.
ويضع  المركز من بين أهدافه العمل على ترسيخ الديمقراطيات الوليدة فى الشرق الأوسط والعالم من خلال مواجهة الحركات المسلحة التى تعمل على تقويض الديمقراطيات البازغة، ويقول  الباحث والمفكر الدكتور محمد عبدالعاطي النوبي رئيس المركز إن اعتبارات الأمن بمفاهيمه الشاملة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ستكون موضع اهتمام من باحثى المركز ومحاضريه ضمن مقرراتهم التعليمية والتوعوية، إضافة الي نشر رسالة وثقافة المحبة وبث روح التأخي البشري بين عنصري الامة  بيين شباب العام وخاصة الشباب المحب للازهر الشريف والقوات المسلحة  والجيش المصري.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى