الأخبار

استنفار أمني بجنوب سيناء تزامنا مع احتفالات الكريسماس

39

 

شهدت محافظة جنوب سيناء، حالة من الاستنفار الأمني بداية من طابا وحتى رأس سدر، بالتزامن مع قرب احتفالات الأقباط بعيد الميلاد.

وتضمنت الإجراءات تفتيش كل السيارات وفحص جميع هويات القادمين والمغادرين من شبه جزيرة سيناء، منعا لدخول أي عناصر تخريبية إلى أراضي المحافظة والقيام بأي أعمال تخريبية أثناء احتفالات الكريسماس.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني رفيع المستوى إنه تم تكثيف التواجد الأمني في المدن السياحية وعلى رأسها شرم الشيخ، والتي تبدأ فيها احتفالات الكريسماس بداية من الخميس، حيث يتم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية لمدن شرم الشيخ وطابا ونويبع ودهب وتم توسيع دائرة الاشتباه.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أنه تم الدفع ببعض الكلاب البوليصة وأجهزة الكشف عن المتفجرات لضبط أي سيارة مفخخة.

وشهد محيط جميع الكنائس استنفارا أمنيا، وتم نشر قوات من الشرطة والمباحث لضبط أي مشتبه به وإيقاف أي سيارة قد تقتحم الحواجز، كما تم نشر القناصة أعلى مبنى الكنائس.

وأكد اللواء مجدي موسى مدير أمن محافظة جنوب سيناء، في تصريحات خاصة، تمشيط المدقات الجبلية والتجمعات البدوية التي توجد في وسط سيناء، والتأكد من هوية قانطيها وإحكام السيطرة الأمنية على المدقات والطرق الجبلية لمنع تسلل أي عناصر اجرامية خلالها، وذلك بالتعاون بين رجال الشرطة والجيش الميداني الثالث.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى