الأخبار

محلب يبحث مع نظيره المالي إقامة خط طيران

114

 

 

 

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، جلسة مباحثات موسعة مع نظيره المالي موسى مارا، والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليًا.

وتناولت الجلسة عرضًا لنتائج ما تم مناقشته بين أعضاء الوفد المالي ونظرائهم المصريين على مدار اليوم، حضرها من الجانب المصري وزراء الدفاع، والدولة للانتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والكهرباء، والاستثمار، والنقل.

وفيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة، أعرب الوفد المالي خلال الاجتماع عن رغبته في تدريب مصر الكوادر العاملة في مجال الكهرباء، ووجهوا الدعوة لوفد مصري لزيارة بلدهم للوقوف على احتياجاتهم في هذا القطاع.

وفيما يتعلق بتعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل والطيران المدني، تم اقتراح مشروع مذكرة تفاهم في مجال النقل والتعاون في مجال تدريب الكوادر الهندسية، كما تم بحث فكرة إقامة خط طيران مباشر بين عاصمتي البلدين.

من جهة أخرى، عرض الوفد المالي الفرص الاستثمارية المتاحة ببلدهم، كما طرح إمكانية تنفيذ مصر عدد من المشروعات الصناعية هناك.

كما تم الاتفاق على النظر في عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين خلال العام الجاري، وذلك من أجل العمل على بلورة مجالات التعاون المشترك التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الحالية، كما تم بحث سبل التعاون في مجال الصحة، خاصة في ظل ما لدى مصر من كوادر طبية رفيعة المستوى، وهو ما يمثل مجالا رحبا للتعاون مع مالي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى