الأخبار

السيسي “: أهل الصعيد لهم الحق في إقامة مشروعات

102

خاطب المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، أهالي محافظة أسيوط، موجهًا لهم التحية والتقدير والاحترام.

 

وقال السيسي، خلال توجيه كلمة لأهالي أسيوط، عبر “الكونفرنس”، إنه يعشق أهل الصعيد، مشيرًا إلى أنه قضى فترة كبيرة من عمره في الصعيد، مشيدًا بأهل الصعيد لما يتمتعون به من كرم وكبرياء وعزة نفس، مضيفًا: “شفت في الجيش الصعايدة وتعلمت منهم عزة النفس”.

 

ونوه بأنه عندما كان في الجيش وشاهد جنود الصعيد، كان لهم شكلًا وأداءً مختلفًا عن باقي الجنود، مضيفًا: “ده مش غريب على الصعايدة”.

 

وشدد المرشح الرئاسي على أنه سيكون لمحافظات الصعيد ظهيرًا صحراويًا يمتد إلى 35 كيلو متر وصولًا لسلسلة جبال البحر الأحمر، مرورًا بجميع محافظات الصعيد “المنيا وسوهاج وبني سويف”، مؤكدًا أنه سيكون لأهل الصعيد الحق الكامل في إقامة مشاريع في مدنهم بدلًا من التوجه للمدن الأخرى للبحث عن “لقمة العيش”.

 

واستطرد” “سننشئ طرق مباشرة من أسيوط للبحر الأحمر، وسيكون هناك منفذًا بحريًا لكل محافظة من محافظات الصعيد”، منوهًا بأن الاعتماد سيكون على طرق غير تقليدية في الزراعة، موضحًا أن ربط الإنتاج الزراعي بالصناعات الغذائية سيكون قائمًا.

 

وأشار إلى أن محافظي الصعيد سيتابعون تنفيذ مشروعات التطوير بمعاونة فريق من الخبراء، مشددًا على ضرورة إعطاء فرصة كبيرة للاستثمار حتى يكون قابلًا للنجاح، مؤكدًا أنه سيتم تنفيذ 800 كيلو متر شبكة طرق غرب النيل.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى