الأخبار

عواصف شديدة تضرب جنوب ووسط أمريكا

3

قتل شخصان على الأقل جراء عواصف شديدة ضربت جنوب ووسط الولايات المتحدة أمس الأربعاء وتسببت في أمطار غزيرة وعرقلت حركة المرور مع بدء السفر لقضاء عطلة عيد الميلاد.

وأربك الطقس السيئ خطط المسافرين في ولاية فلوريدا حتى مع تبخر أحلام الاستمتاع بالثلوج في عيد الميلاد في الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد التي تشهد درجات حرارة دافئة غير متوقعة في مثل هذا الوقت من العام.

ولقيت فتاة عمرها 18 عاما حتفها في ولاية اركنسو وأصيب رضيع عندما سقطت شجرة على منزلها جراء ريح شديدة بحسب مسؤولي الطوارئ.

وفي مسيسبي قال جريج فلين المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ بالولاية إن شخصا على الأقل قتل بينما تسعى السلطات للتأكد من وفاة اثنين آخرين مساء الأربعاء بسبب أعاصير ضربت الولاية.

وذكرت وسائل إعلام نقلا عن مسئولين في بلدة هلوي سبرنجز أن صبيا عمره سبع سنوات من بين القتلى في مسيسبي.

ومن المتوقع سفر أكثر من 100 مليون أمريكي أثناء فترة العطلات ابتداء من يوم الأربعاء منهم 91 مليون سيسافرون بالسيارات بحسب رابطة نوادي السيارات الأمريكية.

وفي شمال شرق البلاد حيث جنب الطقس الأكثر دفئا السائقين تأجيلات السفر بسبب العواصف الشتوية شهدت حركة المرور ازدحاما مع توقع هطول المزيد من الأمطار اليوم الخميس داخل ولاية نيويورك وحولها.

وفي نيوجيرزي وحدها كان من المتوقع مرور أكثر من مليوني مركبة على الطرق يوم الأربعاء.

وفي كاليفورنيا يخطط احد عشر مليون شخص للسفر بالسيارات في الفترة من 23 ديسمبر كانون الأول حتى 3 يناير كانون الثاني فيما يعتزم مليون آخرون السفر جوا إلى مقاصدهم

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى