الأخبار

يؤكد حرص مصر على مساعدة اليمن

7

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس على أهمية الالتزام بمبادئ الحل السياسي لأزمة اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وما قد تسفر عنه المفاوضات التي تقوم برعايتها الأمم المتحدة، باعتبارها جميعاً السبيل الوحيد لحل الأزمة الحالية في اليمن.

وأشار السيسي -خلال لقاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي في القاهرة- إلى حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لليمن، وضمان حرية وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر بما ذلك أمن مضيق باب المندب، وارساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن، مشدداً على ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدتها وسلامتها الإقليمية.

وبحسب ما ذكره المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أكد الرئيس السيسي على دعم مصر لكافة الجهود الرامية لتجاوز اليمن أزمته الحالية والتوصل إلى التوافق المنشود بين الأطراف السياسية المختلفة من أجل وقف الصراع، وتفويت الفرصة أمام الأطراف المناوئة التي تعبث بمقدرات الشعب اليمنى الشقيق ومستقبله.

كان الرئيس استقبل عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليمن في وقت سابق من اليوم بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

ونقل المخلافي- خلال اللقاء- رسالة إلى الرئيس المصري من نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي أعرب فيها عن تقدير واعتزاز القيادة والشعب اليمنى بدور مصر التاريخي الداعم لليمن وما تبذله من مساعٍ مُقدرة ومستمرة للدفاع عن اليمن وحماية أمنه القومي الذي يعد جزءاً أساسياً من الأمن القومي العربي.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى