الأخبار

استمرار الفحص وسحب العينات تحسبًا لظهور أنفلونزا الطيور

 

112

أكد وكيل مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور شنودة توفيق، أنه لم تظهر حالات مصابة بأنفلونزا الطيور على مستوى المحافظة حتى الآن، حيث تم فحص جميع مزارع الدواجن من خلال فرق الفحص والتحصين البيطري وذلك لضمان خلو تلك المزارع من الأنفلونزا والتشديد على الالتزام بالتحصين والإبلاغ بشكل فوري حال ظهور طيور مصابة بالمرض.

وأضاف في تصريحات لـ”الشروق” أنه تم سحب عينات من بعض المزارع وإرسالها للمعامل المركزية وثبت سلبيتها وعدم وجود حالات مصابة بالأنفلونزا في مزارع الدواجن بجانب استمرار المرور والكشف بالمزارع وكبار المربين.

وطالب بضرورة تواصل المربين بالمنازل مع الطب البيطري والإبلاغ الفوري، حال ظهور أعراض الإصابة على الطيور وذلك للسيطرة عليها بشكل سريع حتى لا ينتشر المرض وينتقل للطيور الأخرى أو المخالطين.

في المقابل، رفعت مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد حالة الطوارئ بالمستشفيات وذلك للكشف عن أية حالات بشرية مصابة بأنفلونزا الطيور أو الخنازير وسحب عينات من المشتبه في إصابتهم وإجراء أشعة وفحوصات وعزل صحي لحين التأكد من الإصابة أو عدمه، وبالأخص مركز الداخلة في ظل ارتفاع معدلات تربية الطيور ومزارع الدواجن.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى