الأخبار

صور.. رحلة البحث عن ناجين

 

 

87

 

شهدت مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية سقوط عقار مكون من 6 طوابق في ساعة متأخرة من ليل أمس الإثنين، بعد قيام شخص بتجهيز حفرة بعمق لا يزيد عن 5 أمتار بجوار العقار لبناء برج سكني.

ووسط صراخ واستغاثات من الجيران سقط العقار في زمن لا يسمح لأحد من سكانه الهروب من المنزل، الذي يحتوي على 14 شقة ويقدر السكان المتواجدين في العقار بنحو 30 شخصاً، حيث استخرج الأهالي بالمنطقة جثتين للطالبة رحمة محمد عبد المجيد (17سنة)، وشقيقتها هاجر (8 سنوات).

ولم تتمكن قوات الحماية حتى صباح اليوم الثلاثاء من استخراج سكان أحياء سوى ماجدة عبدالحميد (35 سنة)، تقى محمد أحمد (14 سنة)، ومحمود ماهر عيدارويس (10 سنوات).

وفي سياق آخر، طالب أهالي المنطقة المحيطة بالعقار المنهار، المحافظ فتح تحقيق شامل مع موظفي مجلس مدينة منيا القمح والقسم الهندسي لمنحهم تصريح لبناء عقار مجاور رغم وجود تهديد مباشر على العقار المنكوب، مما أسفر عن سقوطه، بحسب قولهم.

وأمر محافظ الشرقية بفتح تحقيق عاجل مع موظفين بمجلس المدينة؛ لمعرفة سبب سقوط العقار ومنح تراخيص بناء لعقار مجاور ومدى تسببه في سقوط العقار المنكوب، كما قرر المحافظ صرف مبلغ 10 آلاف جنيه عن كل متوفي و2000 جنيه للمصابين في الحادث.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى