الأخبار

«الأوقاف»: استخدام دور المناسبات في الصراع السياسي

63

 

أكد مصدر مسئول بوزارة الأوقاف، أن الوزارة لن تكون طرفًا في أي صراع أو سجال سياسي وأنها تنأى بمساجدها وملحقاتها ودور مناسباتها عن ذلك.

وأضاف المصدر لـ«صدى البلد»، أن هذا التصريح يأتي ردًا واضحًا على طلب بعض المواطنين تأجير قاعة مسجد عمر مكرم لعزاء ذي بعد سياسي والوزارة توضح أنه لا صحة لما ذكر على بعض المواقع من إغلاق القاعة للإصلاح.

وقال  إن الوزارة تعلن بوضوح أنها لن تسمح بتأجير قاعاتها الملحقة بالمساجد للاستخدام السياسي من منطلق أن الملحق بالشيء يأخذ حكمه ونحن نعلن أن المساجد وما يلحق بها لن نسمح باستخدام أي منها استخداما سياسيا.

وكان مدحت الزاهد، المتحدث الرسمي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قال إن محمد بدر القيادي بالحزب، قد توجه ظهر اليوم، إلى مسئول دور المناسبات بوزارة الأوقاف؛ لحجز القاعة الكبرى بعمر مكرم، يوم الجمعة القادم لتلقي العزاء في الناشطة شيماء الصباغ.

وأشار الزاهد – فى بيان صحفى له – إلى أنه بعد الاتفاق علي كافة التفاصيل والرسوم والبدء في كتابة الايصال، توقف المسئول عند ذكر اسم الشهيدة شيماء الصباغ، ثم عاد بعد فترة ليبلغه بتعذر الحجز بدعوى إجراء إصلاحات بالقاعة، مؤكدًا أن الحزب يحمل الأمن مسئولية هذا المنع غير المبرر.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى