الأخبار

خطأ الطبيب يساوي حياة إنسان

49

 

 

قال محمد بدر محافظ الأقصر إن “خطأ الطبيب لا يغتفر لأنه يساوى حياة إنسان، ومن الصعب إصلاحه بخلاف أى موظف آخر، لذلك أنا أعاقب الأطباء طبقا للقانون عند وجود أي تقصير”، مضيفًا: «هما مش بيحبونى لأن ايدى تقيلة عليهم، وهما عارفين كدة»، على حد قوله.

وأضاف بدر، أن “مصر كانت كعبة العلم والعلماء يحج إليها طلبة العلم من كل العالم؛ كذلك فى الطب كانت ملاذًا للمرضى من الدول العربية وغيرها”، مطالبًا الأطباء بضرورة العمل على عودة هذه المكانة.

جاء ذلك أثناء افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض النساء والتوليد الذي تنظمه جامعة الأزهر بمدينة الأقصر، الذي يستمر لمدة يومين، تحت شعار «مستقبل صحة المرأة».

 

وحضر فعاليات افتتاح المؤتمر، الدكتور أشرف عطية البدويهى نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، الدكتور وفيق نور مستشار رئيس جامعة الأزهر، الدكتورة ناهد محمد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ونخبة من أساتذة وأطباء أقسام النساء والتوليد بالجامعات الأوروبية والمصرية والمراكز البحثية.

 

ويقام المؤتمر تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور إبراهيم الهدهد القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمود العديسي، ويتناول المؤتمر الرؤية المستقبلية وكل ما هو جديد فى أمراض النساء والولادة بمشاركة نخبة من المتخصصين في العديد من المستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة.

من جانبه، أكد محافظ الأقصر، حرصه على إقامة المؤتمرات والفعاليات المختلفة لتنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة، والاستفادة بما تمتاز به المحافظة السياحية من إمكانات، مؤكدا على حرصه على الارتقاء بالمستوى الصحي بالمحافظة، والتواصل مع كافة الجهات التي يمكن أن تساهم في رفع كفاءة القطاع الصحي بالمحافظة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى