الأخبار

خطة الإخوان لإرهاق رجال الأمن

117

 

 

وقعت العديد من الانفجارات إلى أسقطت الكثير من الضحايا ما بين قتلي ومصابين، منذ إعلان جماعة الإخوان الإرهابية عن تظاهرات ذكري عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.
ولعبت أكاذيب الجماعة في هذا الشأن دورا كبيرا في إنهاك قوي الأمن عن طريق تقديم الكثير من البلاغات الوهمية عن وقوع تفجيرات ووجود قنابل في بعض الأماكن.
فراج يحرض
وأكد عمرو فراج مدير شبكة رصد الإخوانية الهارب في تركيا والتي طالب من خلالها عناصر التنظيم الإرهابي ولجانهم الإلكترونية لتنظيم حملات على صفحات وزارتي الداخلية والدفاع تتضمن بلاغات كاذبة عن أماكن متفجرات بالمحافظات.
وقال “فراج”، في تدوينات له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “هنشتت مجهودهم.. إن كان فيه أديها تصيب منهم.. ولو ما فيش أديهم بذلوا مجهود وتعبوا نفسهم وضيعوا فلوس الإمارات والسعودية على الفاضي”.
وكان مدير شبكة رصد الإخبارية كتب، في وقت سابق: “تم التعامل مع 3 ضباط شرطة في أحد البوكسات منذ ساعتين.. النهارده اليوم أوبن بوفيه ومافيش سلمية مع جاني”.
بلاغات كاذبة
ومثلت البلاغات الكاذبة ظاهرة على مدى 48 ساعة الماضية، ونفي اللواء عادل كساب، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والمتحدث الرسمي لمحافظة جنوب سيناء، ما تردد عن وقوع انفجار قنبلة بشرم الشيخ بالقرب من هضبة أم السيد، مؤكدًا أن الخبر غير صحيح، والأوضاع مستقرة وهادئة تمامًا، بعدما ترددت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوقوع انفجار قنبلة بالقرب من هضبة أم السيد.
الذعر بالمنصورة
أيضا لم تخل الدقهلية من البلاغات الوهمية وسادت حالة من الذعر والرعب بين أهالي المنصورة عقب ورود بلاغ من مجهول عن وجود قنبلة بجوار مبنى قسم ثان المنصورة الذي يضم قسم ثان ومركز المنصورة،.
وأدى ذلك إلى انتقال قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات للفحص ووضع كردون أمني بمحيط القسم وتم إغلاق الشارع وبعد الفحص تبين سلبية البلاغ، وطمأنت قوات الأمن المواطنين وإعادة فتح الطريق مرة أخرى من أمام القسم.
وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية: “إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بالعثور على جسم غريب يشتبه أن يكون قنبلة، بالقرب من مقر شركة كهرباء الإسكندرية فرع البيطاش، وانتقلت على إثره قوات الأمن وقوة من وحدة الكشف عن المفرقعات ورجال الحماية المدنية”.
سلبية الفحص
وأضاف العبد: أنه تبين من الفحص سلبية البلاغ، وأن الجسم الغريب عبارة عن عبوة هيكلية لا تحتوى على مواد متفجرة.
أيضا نفي اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، صحة ما تردد حول انفجار قنبلة بجوار قسم شرطة أول المنتزه، مؤكدا أن سبب صوت الانفجار، ماس كهربي بأحد كابلات الكهرباء بجوار القسم مما أثار ذعر المواطنين.
ممارسات لإثارة الذعر
وقال مدير أمن الإسكندرية: “إن تلك الممارسات تهدف لإثارة الذعر لدى المواطنين وترويعهم، إلا أنها شائعات وأكاذيب وأن الأجهزة الأمنية تفرض سيطرتها على أنحاء المحافظة، تحسبا لوقوع أي أحداث”.
أيضا نفي مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت حول وقوع انفجار أثناء تفكيك عبوة بدائية الصنع بشارع الثورة دائرة قسم شرطة مصر الجديدة.
كيسان قمامة بجزيرة الوسطي
وأوضح المصدر أن الخدمات الأمنية اشتبهت في كيسي قمامة بالجزيرة الوسطى بشارع الثورة، وبفحصهما بمعرفة خبراء المفرقعات تبين خلوهما من أية مواد متفجرة.
وأكد المصدر إلقاء مجهولين يستقلون سيارة لمحدث صوت داخل إحدى صناديق القمامة بمحيط ديوان محافظة بورسعيد، ولم ينجم عنه حدوث إصابات أو خسائر، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها في تحديد وضبط مرتكبى الواقعة.
إنهاك رجال الأمن
وأكد اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام، أن جماعة الإخوان تقصد من هذه البلاغات إنهاك رجال الشرطية وتدمير معنوياتهم.
وأضاف “عثمان”: أن الإخوان فجروا عددا من القنابل الصوتية بهدف إرهاب المواطنين وتشتيت قوات الأمن، وذكر “عثمان” أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أجرى عددا من الزيارات للأقسام في الإفطار لطمأنتهم ورفع حالتهم المعنوية ومتابعة الخدمات الأمنية، مشيرا إلى أن الوزير يشدد دائما على أن المنشآت الشرطية خط أحمر.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى