الأخبار

الأهلي يخشى مفاجـات دجلة

69

 

تتواصل مباريات الاسبوع العاشر للدوري ب3 مواجهات ، حيث يستضيف المقاولون العرب اتحاد الشرطة على ملعب برج العرب في الثانية والنصف عصرا ، ويحل طلائع الجيش ضيفا على حرس الحدود على ملعب المكس في الخامسة مساء ، فيما يلعب الأهلي مع وادي دجلة على ملعب الدفاع الجوي في الثامنة الا الربع .

وتحتل مباراة الأهلي ودجلة المرتبة الأولى من حيث الأهمية في مباريات اليوم للعديد من الإعتبارات ، أهمها قوة المواجهات بين الفريقين بوجه عام ، علاوة على موقفهما المتأزم في جدول الترتيب حيث يحل الأهلي في المركز التاسع برصيد 12 نقطة ، ودجلة في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط .

يدخل الأهلي المباراة منتشيا بالفوز على حرس الحدود في الجولة الماضية بثلثاثية نظيفة ، وهي النتيجة التي قطعت الطريق على سلسلة خسائر متتالية بعدما خسر من مصر المقاصة وسموحة على التوالي ، وسيسعى المدير الفني البرتغالي جوزيه بيزيرو لمواصلة الإنتصارات امام وادي دجلة على الرغم من صعوبة المهمة .

وعقد المدير الفني اجتماعا هاما مع الفريق في المران الأخير اكد خلاله على صعوبة المباراة ، مشيرا الى ان النتيجة المباراة الماضية لاتعبر عن قوتهم ، بقدر ماتعبر عن سهولة المنافس ، وأكد محمد عبد العظيم ” عظيمه” مدرب الفريق أن دجلة من الفرق القوية ومواجهته تختلف عن لقاء حرس الحدود الأخير الذى فاز فيه الأهلى بثلاثية نظيفه نظراً لاختلاف ظروف الفريقين ولاختلاف ترتيبهما فى جدل مسابقة الدورى .

أضاف عظيمه أن جوزيه بيسيرو المدير الفنى استقر بنسبة تصل إلى 95 % على التشكيل الأساسى للفريق وأن التغييرات القادمه ستكون محدوده وحسب طبيعة المنافسين أو الإصابات والغيابات التى تحدث للفريق لافتاً إلى أن هذا ليس معناه أن هناك مكان محجوز لأحد من اللاعبين ولكن الفيصل فى اختيار التشكيل هو مستوى اللاعب نفسه واجتهاده فى التدريبات والمباريات .

استعاد الاهلي جهود مؤمن زكريا ووليد سليمان ، بعد تعافيهما من اصابتهما ، فيما سيغيب مسعد عوض للاصابة .

واستقر بيسيرو على اللعب بنفس تشكيلة الفريق في المباراة الماضية وهي شريف اكرامي و أحمد فتحي ، محمد نجيب ، أحمد حجازي ، صبري رحيل حسام غالي ، حسام عاشور ، رمضان صبحي ، عبد الله السعيد ، وليد سليمان ماليك ايفونا .

على الجانب الأخر يأمل حمادة صدقي المدير الفني لوادي دجلة في ايقاف نزيف النقاط لفريقه ، في ظل تلقيه خسارتين متتاليتين ، مشيرا الى ان الفوز للاهلي سيمثل اعتبارات عديدة لفريقه ، اهمها تعديل مركزه في جدول المسابقة ، علاوة على دفعة معنويىة للاعبين لمزيد من النتائج الايجابية في الجولات المقبلة .

وعلى ملعب المقاولون العرب يدخل المقاولون واتحاد الشرطة المباراة تحت شعار تعديل المسار ، واستعادة طريق الانتصارات بعد تحقيقهما نتائج سلبية مؤخرا دفعت اصحاب الارض للمركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط ، و الضيوف ف يالمركز السادس عشر ب4 نقط .

من جانبه اكد طارق العشري على صعوبة موقف فريقه خلال المرحبلة الحالية ، مشير الى انه واجه سوء حظ غريب خلال المباراة الماضية ، ويأمل في تخطيه امام الشرطة ، على الجانب الأخر اكد فتحي مبروك سعيه الى تحقيق الفوز الأول له مع الفريق ، معتبره سيفتح الطريق امام الفريق لإستعادة النتائج الإيجابية .

في مبارة اخرى ، تنتظر حرس الحدود مهمة صعبة لخطف فوزه الأول في المسابقة ، حكينما يواجه طلائع الجيش المنتشي بفوزه الجولة الماضية على حامل اللقب الزمالك ، بالإضافة للفوارق الفنية بين الفريقين حيث يقبع الحرس في المركز قبل الأخير ب3 نقط ، من 3 تعادلات ، فيما تلقى 6 هزائم ، بينما يحتل طلائع الجيش المركز الحادي عشر ب9 نقاط .

واكد احمد ايوب المدير الفني لحرس الحدود على ان فريقه قادر على التعافي من خسارته لجولة الماضية امام الأهلي بثلاثية نظيفة ، مشيرا الى انه يتمنى تحقيق الفوز الأول لتحقيق انتفاضة في النتائج ، فيما اكد طارق يحيي على اهمية مواصلة تحقيق لإنتصارات للتقدم في جدول الترتيت ، واثبات ان الفوز على الزمالك في الجولة الماضية لم يكن وليد الصدفة .

الاهلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى