الأخبار

بالفيديو.. برهامي: 700 قتيل في فض رابعة

4

بث موقع «يوتيوب» اليوم تسجيلا صوتيا لمحادثة تليفونية، بين الدكتور ياسر بُرهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، وشخص سعودي يُدعى عبد الله، لم يُتحقق من هويته، بدا بُرهامي غاضبًا في المكالمة قائلاً: «الإخوان ينفذون مخططات الولايات المتحدة الأمريكية، لتقسيم البلاد وتدميرها».

 

وأضاف- ردًا على سؤال للشخص حول موقفه من أحداث 3 يوليو-: «لم نشارك في الأحداث، ولكن نسعى لمنع مزيد من الفساد والظلم، والتكفير، والتخريب باسم الإسلام، ممن يمارسون فكر الخوارج لتكفير المسلمين».

 

وعن فض رابعة والنهضة، قال برهامي «هذا كذب لم يُقتل 5 آلاف، ومن قتل في رابعة 700 شخص، و14 في النهضة، والقيادات الإخوانية ذهبت لبيتها، وأنا أنكرت القتل ورفضته».

 

وتابع: «الواقع الذي حدث في 3 يوليو، سببه الإخوان لفُجرهم في الخصومة، ونقضهم للعهود، ونحن لسنا من عزلناهم بعد يونيو، وبذلنا كل الجهد لنجاحهم، ولا أريد أن أموت معهم، لكنهم ضيعوا نفسهم، ولا أضيع أو أضحي بدعوتي عشانهم».

 

وقال برهامي: «قطر تضحك عليكم من خلال أمريكا»- في إشارة منه للجالسين في قطر من مؤيدي الإخوان- وأضاف برهامي لمتحدثه أنه مخدوع ومعلوماته يستقيها من الإعلام، ومن قناة الجزيرة، حسب قوله.

 

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: «بحثت عن مصلحة مصر، وعن مصلحة السعودية، التي يهددها الشيعة والروافض»، لافتًا إلى أن الشعب المصري نزل بملايين لإعلان رفضه جماعة الإخوان المسلمين، التي كفرت المصريين، حسب قوله.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=06WFIguqKsI&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى