الأخبار

امتناع المحامين عن حضور جلسات «جنايات طنطا»

159

 

 

شهد مجمع محكمة طنطا الابتدائية، اليوم السبت، حالة من الغضب بين جموع المحامين والذين قرروا الامتناع عن حضور جلسات الدائرة الرابعة للجنايات برئاسة المستشار سعيد صبرى، بحجة التشدد فى العقوبات التى يحكم بها فى القضايا.

وتجمع المحامون أمام مكتب المستشار أشرف قنديل نائب رئيس المحكمة، للتعبير عن رأيهم فى الأحكام الصادرة عن الدائرة والتى أثارت غضب ومخاوف المحامين عن حضور جلسات الدائرة اليوم وقبل ذلك فى العديد من الجلسات وعقد الجلسات بدونهم وتعليقها بسبب رفض بعض المتهمين انتداب محامين لهم من قبل المحكمة خوفا من العقوبة المشددة.

وفى سياق متصل قرر رئيس الدائرة، تغريم أحد المحامين مبلغا ماليا قدره 20 ألف جنيه لإهانته للدائرة وإلا يحبس على ذمة الغرامة، مما اضطر المحامين إلى التجمع، وأشار بعضهم إلى انهم ينتظرون صدور بيان رسمى من النقابة العامة للمحامين برئاسة النقيب سامح عاشور بتعليق العمل فى الدائرة.

وفى ذات السياق عبرت مصادر قضائية عن دهشتها من موقف المحامين، قائلة: «بدلا من الاجتهاد فى الدفاع عن موكليهم يمتنعون عن حضور الجلسات خوفا من شدة الأحكام وكأنهم يريدون قاضيا يبرئ موكليهم أو يحكم عليهم بالمخفف بدون سند من قانون لمجرد إرضاء المحامين وحتى يتمكنوا من الحصول على أتعابهم من المتهمين فى الجنايات المختلفة.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى