الأخبار

كندا تشهد أول عاصفة ثلجية فعلية هذا الشتاء

 

17

شهدت كندا أول عاصفة ثلجية كبرى لهذا الشتاء، إذ تساقطت الثلوج على نصف أنحاء البلاد، أمس الثلاثاء، في ختام شهر سجل درجات حرارة مرتفعة قياسا بالسنوات السابقة، بينما ارتفعت في الولايات المتحدة حصيلة العواصف والفيضانات إلى 49 قتيلا.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الكندية إن “منخفضا جويا شديدا آتيا من تكساس موجود حاليا فوق منطقة البحيرات العظمى، والجبهة الدافئة المرتبطة بهذا المنخفض تؤدي إلى أمطار جليدية”.

وكان هذا المنخفض الجوي الناجم عن ارتفاع غير اعتيادي في درجات الحرارة بدأ في 23 ديسمبر في جنوب الولايات المتحدة، حيث أدى إلى عواصف وأعاصير قمعية وأمطار جليدية وفيضانات أوقعت 49 قتيلا على الأقل، بحسب السلطات.

وشهدت ولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة نحو عشرة أعاصير قمعية أسفرت عن 11 قتيلا، في حين قتل 13 شخصا على الأقل في ولاية ميزوري بوسط البلاد، ويوم والاثنين أكملت العواصف والرياح الشمالية العاتية والقارسة طريقها شمالا باتجاه منطقة البحيرات العظمى.

وتأثرت كندا، الثلاثاء، بهذا المنخفض الجوي حيث شهدت أنحاء واسعة من البلاد أمطارا جليدية وثلوجا، ما أدى إلى اضطرابات في حركة النقل الجوي والبري في فترة تعتبر من الأكثر ازدحاما بسبب تنقلات الأعياد..

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى