الأخبار

واشنطن تختار الحلفاء الخطأ لها فى مصر

151

كتبت ريم عبد الحميد

استمرارا لتطاوله المتواصل ضد مصر، والذى لم يتوقف منذ سنوات، شن الكاتب جاكسون ديل، بصحيفة واشنطن بوست هجوما على واشنطن بسبب سياستها إزاء القاهرة، زاعما أن أمريكا تختار الحلفاء الخطأ لها فى مصر.

وزعم ديل فى مقاله أن من خرجوا فى الاستفتاء على الدستور والموافقة عليه كانوا أقلية من الناخبين المصريين، قائلا: جاء ذلك فى الوقت الذى يستعد فيه الفريق أول عبد الفتاح السيسى ليعلن موقفه من الترشح من الرئاسة، وبينما يعلن وزير الخارجية عن أمله- دون أن يكون واثقا- بأن التحول إلى الديمقراطية يمضى فى طريقه فى مصر، فإن من وصفهم بالأنصار الحقيقيين الملتزمين بالنظام الليبرالى العلمانى فى مصر يقبعون فى سجن طرة.

وأشار الكاتب إلى سجن النشطاء وعلاء عبد الفتاح وأحمد دومة ومحمد عادل وأحمد ماهر، قائلا: إنه وفقا لتقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان، فإنهم يتعرضون لسوء معاملة يشمل البقاء فى زنازينهم لأكثر من 20 ساعة باليوم، وعدم السماح لهم بلقاء محاميهم.

وواصل الكاتب الحديث بلغة متدنية واصفا الإعلام فى مصر بأنه يدير دعاية موجهة، متهما الولايات المتحدة بكل شىء.. واعتبر ديل أن النشطاء المسجونين، ورغم أنهم ليسوا مؤيدين لأمريكا، فلا أحد فى مصر كذلك فى هذه الأيام، زاعما أن إستراتيجية الجيش تهدف لتقديم واشنطن خيارا بينهم أو الإسلاميين.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى