الأخبار

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على مطار أبها جنوب السعودية

35

 

أعلن الحوثيون مساء الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول إطلاق صاروخ باليستي على مطار “أبها” الدولي في منطقة عسير جنوب السعودية.

وأفادت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين بأن صاروخا باليستيا من طراز “قاهر1″، أطلق على مطار “أبها” الدولي، جنوب غربي السعودية، ليبلغ عدد الصواريخ الباليستية المطلقة باتجاه الأراضي السعودية 10 صواريخ، خلال الأيام العشرين الماضية.

هذا ولم يصدر أي تعليق من قوات التحالف العربي ينفي أو يؤكد صحة هذه المزاعم.

وقد صعد الحوثيون والقوات التابعة لهم، من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وتحديدا منذ الإعلان عن الهدنة بين أطراف النزاع علما أن الحوثيين أعلنوا في وقت سابق أن 300 هدف ومنشأة سعودية دخلت في مرمى صواريخهم وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات في سويسرا.

وانحصرت صواريخهم الأخيرة، التي أعلن التحالف اعتراض وتدمير غالبيتها، على “قاهر 1″، الذي يدعون أنه نسخة مطورة محليا عن صاروخ “سام 2”.

وتشهد الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن مناوشات مستمرة بين الجيش السعودي من جهة والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.

وانتهت المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة اليمنية في مدينة بال السويسرية، دون التوصل إلى حل وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

 

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى