الأخبار

تفويض ثاني للسيسي لمواجهة الإرهاب

 

120

“افرم يا سيسي واحنا معاك”، طالب مصريون السيسي بمزيد من الحزم لمواجهة الإرهاب، في ما قارنت تغريدات أخرى بين هذه الدعوة وأخرى أطلقت في عهد مرسي بعنوان “أضرب يا ريس واحنا معاك”.

منذ عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، لم يهنئ الشعب المصري، من موجة اعتداءات إرهابية واغتيالات وانفجارات طالت حتى محيط قصر الرئاسة، حين قتل مطلع الأسبوع الجاري ضابطان وجرح 13 آخرون من رجال الشرطة في تفجير بعبوات ناسفة، ما اعتبر دليلا على فشل أمني ذريع.

وفي ظل هذا التدهور الأمني غير المسبوق، استحدث رواد موقع التواصل الاجتماعي من المصريين هاشتاج على موقع “تويتر” بعنوان “أفرم_يا_سيسي_واحنا_معاك”، أي بمعنى استخدم الشدة والعنف ونحن نساندك. وقد أثار ذلك جدلًا كبيرًا بين هؤلاء وبين من عبر عن خيبة أمله في أداء الرئيس الحالي ووزير الدفاع السابق.

“في فرم أكثر من كده؟!”

لا يبدو وأن تظاهرات “تفويض” المشير عبد الفتاح السيسي حينها في السابع والعشرين من يوليو العام الماضي، كانت كافية في رأي البعض لكي يتخذ رئيس الجمهورية حاليا الإجراءات اللازمة لمواجهة “الإرهاب”، فقد غرد “محمد أحمد قائلًا: “أحنا لثانى مره بنعطيك تفويض، أعمل مابدا لك مع الاخوان”. أما داليا محمد فعلقت في تغريدة لها قائلة: “الناس اللي بتقول ان مفيش ديمقراطية، مفيش حاجة اسمها ديمقراطية مع إرهابيين. الديمقراطية للشعب وليس للإرهاب”. بينما حذرت نانسي خليل السيسي مغردة: “مفيش سياحة مفيش استثمار مفيش عيشة كريمة بدون أمن”. أما أحمد مجدي فطالب الرئيس المصري بمزيد من الحزم، “بدل ما الناس هتنزل تفرم بنفسها يا روح ما بعدك روح”.

في المقابل، عبر آخرون عن خيبة أملهم من الرئيس الجديد، الذي كان في نظرهم يهدف إلى بلوغ قصر الرئاسة فقط. وفي هذا السياق غرد رامي الشريف قائلًا: “ضحكت عليا وعلى غيري، وفي الآخر كان هدفك الكرسي فين الفرق بينك وبينهم؟ زيك زي محمد مرسي”. وأضاف “يوسف 92” في تغريدة: “العبيد و صناعة الدكتاتور، يفرم إيه؟ الشعب؟ .مش كفاية الضرائب والأسعار اللي بتغلي والقمع، في فرم أكتر من كده؟”.

التاريخ يعيد نفسه

ولم تختلف عبارة “افرم يا سيسي واحنا معاك” كثيرًا عن هاشتاج سابق تداوله أنصار مرسي إبان فترة حكمه كان بعنوان “أضرب يا ريس واحنا معاك”، طالبوه من خلاله بالتصدي للمعارضين والإعلام و”الأعداء”. وهذا ما توقفت عنده بعض التعليقات، كتعليق “للكوتش” يقول: “ما أشبه الليلة بالبارحة، إمبارح كانت افرم يا مرسى والنهار ده افرم يا سيسي واحنا معاك، والمواطن الغلبان هو اللى بيتعذب ما بين الاثنين”. كذلك علقت آلاء ماهر قائلة: “افرم يا سيسي واحنا معاك، الهاشتاج ده بيفكرني لما أنصار مرسي كانوا بيقولوا “اضرب يا ريس واحنا معاك””.

dw

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى