الأخبار

تفاصيل عمليات الثأر في سيناء

96
أكد العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن عناصر الجيش الثاني الميداني نجحت في قتل 45 إرهابيا نتيجة أعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات بشمال سيناء خلال الأسبوع الماضي، كما تم ضبط 5 أفراد مطلوبين أمنياً وعدد و 82 فردا مشتبها بهم.

كما نجحت عناصر الجيش الثاني الميداني من تدمير 16 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية بمدن «العريش – الشيخ زويد – رفح»، كما تم ضبط وتدمير 42 سيارة أنواع مختلفة، بالإضافة إلي حرق 53 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

كما تم تفجير 13 عبوة ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية في أماكن متفرقة لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

  • مركز ومدينة العريش:

نجحت القوت في قتل ثلاثة إرهابيين نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات أثناء أعمال المداهمات بمنطقة «المساعيد»، كما تم ضبط أفراد مطلوبين أمنياً و64 فردا مشتبها بهم، كما تم تدمير أربع مقرات ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، فيما تم ضبط وتدمير 26 سيارة أنواع مختلفة و 9 درجات بخارية بدون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

كما نجحت القوات في تفجير ثمانية عبوات ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية بمناطق «العبور – الطريق الدولي» لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

  • ثانياً: مركز ومدينة الشيخ زويد:

نجحت عناصر الجيش الثاني الميداني في مقتل فرد إرهابي بنيران القوات أثناء محاولته الهجوم على كمين «البوابة» أثناء فترة حظر التجوال، كما تم قتل فردين إرهابيين نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات أثناء أعمال المداهمات بمنطقة «قبر عمير»، كما تم قتل 32 فردا إرهابيا نتيجة القذف الجوى لعدد من مقرات العناصر الإرهابية أثناء تجمعهم بمناطق «العبيدات – الزوارعة – التومة» مما أسفر عن تدمير المقرات بالكامل ومقتل العناصر الإرهابية.

وفي إصرار واضح على القضاء على الإرهاب، تم قتل فردين إرهابيين بعد استهدافهم بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء محاولة هروبهم مستقلين إحدى الدراجات البخارية بمنطقة «العبيدات»، كما تم قتل ثلاثة أفراد إرهابيين أثناء إستقلالهم إحدى العربات نتيجة لانفجار عدد من العبوات الناسفة كانت بحوزتهم تمهيداً لزرعها بغرض إستهداف القوات، كما تم ضبط ثمانية أفراد مشتبه بهم.

فيما نجحت القوات في تدمير 10 مقرات خاصة العناصر الإرهابية من بينهم مخزن متفجرات بمنطقة «المقاطعة»، كما تم ضبط وتدمير 6 عربة أنواع مختلفة و 11 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، كما تم تفجير خمسة عبوات ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية بمنطقة «مزلقان شعراوي» لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

  • مركز ومدينة رفح:

نجحت القوات في ضبط 10 أفراد مشتبه بهم، كما تم تدمير مخزنين خاصة العناصر الإرهابية وعثر بهما على الآتي وايرات صلب – جراكن زيت سيارات – قطع غيار دراجات بخارية، كما تم ضبط وتدمير 10 عربة أنواع مختلفة و 34 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء وعلى كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى